Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

تحذيرٌ من “نقابات السائقين”

إعتبر رئيس الإتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل مروان فياض في بيانٍ، أننا “نشهد يومياً تطورات سلبية في الأسواق التجارية والمالية، تتمثل بتقلبات حادة في أسعار صرف الدولار الأميركي، التي تترك انعكاسات سلبية على القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود”.
وقال: “ما نخاف منه هو وقف دعم المواد الأساسية من قمح وأدوية ومحروقات، علما أننا نلمس اليوم فقدان أصناف عدة من الأدوية الصحية الضرورية والتي بات من الصعب الحصول عليها، وما يهم السائقين العموميين توفر مادة البنزين العنصر الاساسي للنقل البري، وقد بتنا نشهد إنخفاضاً في الكميات المتوافرة لدى محطات بيع المحروقات مما يجعلنا أمام مشكلة إقتصادية كبيرة، ستؤدي حتماً إلى توقف السائقين عن العمل أو رفع التعرفة بشكل يتناسب مع سعر صفيحة البنزين المتوفرة”.

وأضاف فياض: إن “الاتحاد يهيب بجميع المسؤولين العمل على الابقاء على دعم المواد الاساسية تسهيلا لتأمين لقمة العيش لشريحة كبيرة من الشعب اللبناني، الذي بات عاجزا عن تأمين أدنى حاجاته اليومية”.
وحذّر الإتحاد هؤلاء المسؤولين، أنه “لن يقف مكتوف اليدين امام الانهيار المعيشي، الذي يفرض على الشعب في ظل غياب حكومة فاعلة قادرة على انقاذ الوطن من الازمات التي يعيشها”.
وختم فياض:” لا يسع الإتحاد إلا أن يدعو السياسيين المعنيين الى ضرورة الاسراع في تأليف حكومة، لأن الأوضاع تميل الى الفوضى العارمة، في ظل حكومة تصريف أعمال عاجزة عن اتخاذ القرارات المناسبة لإنقاذ البلاد”.