Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ليدرز الدولية أطلقت مشروع “ريسيت” لدعم المشاريع الخضراء والمستدامة في فلسطين

أطلقت اليوم مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية مشروعا جديدا بعنوان “ريسيت RESET” لدعم المشاريع التجارية الخضراء والمستدامة في فلسطين المحتلة، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج “إني” للتعاون المشترك عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط، وبالشراكة مع مركز العمل الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدام (SCP/RAC) في مقاطعة كاتالونيا-إسبانيا وشركاء آخرين في حوض المتوسط.

 

يهدف المشروع بشكل أساسي الى تحفيز وزيادة الأثر الاقتصادي والبيئي والاجتماعي النابع من الأعمال الخضراء، عن طريق بناء القدرات وتنمية نظم الدعم الإيكولوجية على المستوى المحلي والوطني والإقليمي، ويعمل على تحديد ودمج إنجازات سابقة في مجال دعم الأعمال التجارية الخضراء وتوظيفها في وضع سياسات من شأنها تيسير وتحفيز إنشاء المزيد من المشاريع الخضراء في حوض المتوسط، وعلى وجه الخصوص في فلسطين ولبنان وايطاليا وتونس واسبانيا واليونان.

 

مدة المشروع 24 شهرا خلالها يسعى إلى توفير الدعم اللازم للنظم البيئية الريادية والمبادرات التي تعزز الريادة الخضراء، وذلك من خلال التوجيه والتدريب والمساعدة التقنية، بالإضافة الى ترويج سياسات عامة لتنمية الأعمال الخضراء عبر سلسلة من التدابير على المستوى الإقليمي.

 

من جهة أخرى، سيقدم المشروع أدوات لتقييم الأثر والنتائج، التي ستحدد الممارسات المناسبة للدعم الريادي، وفي هذا السياق، سيقدم أيضا الدعم اللازم لبناء القدرات لدى الجهات المعنية في المشروع عن طريق ما يسمى ب capitalisation ‘clinic على المستوى المحلي والإقليمي.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم المشروع تدريبات إضافية عبر الانترنت ليضمن وصول هذه المعرفة إلى أصحاب المشاريع الريادية الخضراء في المنطقة.

 

وسيطور دراسات استراتيجية في توجيه وتنمية المشاريع الخضراء وبناء مجتمع افتراضي لتشبيك كل الجهات المعنية في المشاركة على منصة واحدة.