Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

هاشم التقى أعضاء الجالية اللبنانية في الجزائر: الجزائر دولة شقيقة لم تتخل عن وطننا في احلك الظروف

التقى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم أعضاء الجالية اللبنانية في الجزائر، بدعوة من سفير لبنان محمد الحسن.

 

وأكد النائب هاشم خلال اللقاء، “دور الاغتراب اللبناني واسهاماته في نهضة لبنان واعلاء موقعه من خلال دورهم في توطيد العلاقات مع البلدان التي انتشروا فيها على مساحة العالم، فكانوا روادا وطليعين في كل مجالات عملهم. والاهم انهم كانوا سفراء ورسل محبة وصداقة لوطنهم اينما حلوا، وعملوا على بناء افضل العلاقات وترسيخ اسمى القيم في تعاونهم وتفانيهم، واستحقوا ان يكونوا الجناح الثاني لوطنهم الذي لا يقوم الا بجناحيه المقيم والمغترب، كما يؤكد ذلك دولة الرئيس نبيه بري الحريص على ابداء كل اهتمام بالاغتراب وضرورة مواكبة ابناء الوطن في كل مساحات انتشارهم”.

 

ونقل تحيات الرئيس بري لافراد الجالية، مؤكدا ضرورة “نسج علاقات طيبة مع الجزائر دولة وشعبا لان هذه الدولة الشقيقة لم تتخل عن وطننا في احلك الظروف فكانت الداعم دائما من اجل امنه وسلامه واقتصاده”.

 

بدوره شكر السفير الحسن للنائب هاشم تلبية دعوة اللقاء، لافتا الى “دور ابناء الجالية الفاعل ونشاطهم المميز وتفانيهم من اجل علاقات طيبة مع الاشقاء في الجزائر، وعلى التكامل بين السفير والجالية لما فيه من خير وفائدة على وطننا ولتمتين العلاقات مع الجزائر بكل العناوين والتفاصيل”.

 

كما أقام السفير الحسن مأدبة عشاء على شرف الحضور.