Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حمدان خلال تكريم عوائل الشهداء: معركتنا مع أولئك الذين يحاولون النيل من تضحيات الشهداء

نظم مكتب شؤون المرأة في “حركة أمل” إقليم الجنوب، حفل فطور تكريميا لأمهات وزوجات الشهداء، وذلك لمناسبة عيد الأم.

 

حضر الحفل النائبان علي عسيران وميشال موسى، عضو هيئة الرئاسة في “حركة أمل” خليل حمدان، عضو المكتب السياسي شهناز ملاح، نائب المسؤول التنظيمي لإقليم الجنوب حسن سلمان، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، رئيس المنطقة التربوية أحمد صالح، رؤساء بلديات وقيادات حركية وكشفية.

 

والقت كلمة مكتب شؤون المرأة في اقليم الجنوب عايدة كوثراني، وجهت فيها التهنئة للأمهات في عيدهن، وعاهدت الشهداء والإمام الصدر والرئيس بري المضي قدما ثباتا وتمسكا بالنهج والخط.

 

والقى حمدان كلمة أشاد فيها بالتضحيات الجسام التي قدمتها أمهات وزوجات الشهداء “من أجل حفظ الخط والنهج الذي رسمه الإمام موسى الصدر”، ناقلا اليهن تحيات الرئيس نبيه بري.

 

وأضاف: “نحن اليوم نعيش مرحلة صعبة ودقيقة للغاية، وان ما نتعرض له اليوم في ظل الانتخابات النيابية وما نسمعه من شعارات تسيء لتضيحاتنا يؤكد أن البعض أخذ خياره في المواجهة والتحدي والتماهي مع الخطاب الصهيوني”.

 

وأكد حمدان أن حركة أمل “تخضوض الإنتخابات النيابية بزخم وقوة ولا مساومة أو مهادنه أمام المشاريع التي تريد النيل من وطننا وقيمنا وتضحياتنا، وعن ألأصوات التي بدأت تسمع هنا وهناك فإننا نقول أمام أهلنا وأمام أمهات شهداءنا أن المعركة هي معركة وجود ومصير ومشروع. هذا المشروع الذي عمد بدماء الشهداء وتضحيات المقاومين ونحن على أتم الإستعداد لتقديم كل ما نملك من أجل الحفاظ على ذلك”.

وتخلل الحفل قصيدة شعرية من وحي المناسبة للشاعرة سوسن بحمد.