Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الدكتورة عزالدين والنائب خريس شددا على أهمية الاستحقاق الانتخابي وعلى دور الام في تعزيز الوعي السياسي والاجتماعي والثقافي

نظم مكتب شؤون المرأة في حركة أمل – شعبة مدينة صور حفل فطور صباحي، على شرف امهات الشهداء والسيدات بمناسبة عيد الأم وولادة الإمام المهدي، في مطعم أوغاريت في صور، في حضور النائبين علي خريس والدكتورة عناية عزالدين، المسؤول الثقافي لحركة أمل في اقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي والمسؤول الإعلامي في الإقليم علوان شرف الدين وشعبة مدينة صور.

 

عزالدين

وألقت النائب الدكتورة عزالدين كلمة اكدت فيها “أهمية دور الامهات في تعزيز الوعي السياسي والاجتماعي والثقافي في المجتمع”، معتبرة “ان الأمهات المسؤولات عن الرعاية الاجتماعية وبناء الرأسمال البشري معنيات ايضا بإزالة الالتباسات التي تثار في هذه المرحلة داخل أسرهن وفي المجتمع ودفع الجميع للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل وفق الثوابت التي يؤمنون بها ومن اجل مواجهة التحديات الكبيرة والصعبة التي تواجه لبنان وعلى رأسها حماية ثرواتنا النفطية ومعالجة الازمات الاقتصادية”.

وأشارت الى “دور الأمهات والنساء الجنوبيات في التربية على المقاومة وفي المشاركة الفعلية والمباشرة في العمل المقاوم الذي أثمر انتصارا كبيرا وتحريرا للارض من العدو الاسرائيلي”، وقال: “ان الأمهات في الجنوب كن شريكات في كل الميادين من حقول التبغ والزيتون الى مسيرة العلم والانتاج”.

ودعت عزالدين الى “مواجهة الحرب الناعمة التي تمارس على مجتمعنا والتي تهدد تماسك الاسرة”، مشددة على “دور الامهات المحوري والجوهري في هذه المواجهة”.

 

خريس

بدوره، تحدث النائب خريس مباركا للأمهات بعيدهن، لافتا الى أن “هناك اخوات لهن فضل في التحرير عبر نقل السلاح للمقاومين من منطقة الى أخرى من اجل تنفيذ عمليات عسكرية ضد العدو الاسرائيلي”، موجها لهن التحية.

وتابع: “لمن يقول ماذا قدمت حركة “أمل”، نقول لهم ان حركة أمل قدمت أكثر من سبعة آلاف شهيد وعشرة آلاف جريح، وقد اتخذت، في العام 1982 عندما اجتاح العدو الاسرائيلي، قرارا بالمقاومة ولم يكن بالقرار السهل، فاستطاعت مع حلفائها تحرير الأرض من رجس العدو وطرده من أرضنا دون قيد أو شرط، وأعطت كل ما تملك من أجل بناء هذا الوطن وحمت الوحدة الوطنية والعيش المشترك والسلم الأهلي وما زالت مستمرة”.

أضاف: “نحن أمام استحقاق انتخابي مهم جدا نمثل فيه خطا ونهجا وننتمي فيه الى مشروع أسسه الإمام القائد السيد موسى الصدر، والمطلوب منا الحفاظ على هذا الخط وحمايته، وكما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري ان المسألة ليست مجرد انتخابات بل استفتاء لهذا المشروع والخط”.

وختم: “”حركة أمل” لم تغب أبدا، وهي حاضرة في خدمة الأهالي خصوصا في موضوع الإستشفاء لأن هذه مسؤوليتنا وهذا دورنا”.

بعدها، كانت باقة من التواشيح الدينية، ثم تم قطع قالب حلوى بالمناسبة.