Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حسن يتحدّث عن “مساعدة” من البنك الدولي

عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن إجتماعًا في الوزارة خصصه لمستشفى سبلين الحكومي حضره النائبان محمد الحجار وبلال عبد الله ووفد من مستشفى سبلين الحكومي.
وعرض الوفد لمسار تجهيز المستشفى لمواجهة وباء كورونا منذ الزيارة التي قام بها حسن في شهر نيسان الماضي، حيث يتم استقبال المصابين بالفيروس في قسم خاص يتضمن ستة أسرة عناية فائقة وخمسة عشر سريراً عادياً.

وطلب الوفد دعم وزارة الصحة لتوسعة هذا القسم الخاص بكورونا وإضافة المزيد من الأسرة والتجهيزات، ما يعزز جهوزية المستشفى في مواجهة الجائحة.
ونوه حسن خلال الإجتماع “بما حققته غالبية المستشفيات الحكومية حتى الآن في تصديها للجائحة، حيث أبدت غيرة وإلتزاما بخدمة المواطنين من دون أي تردد”.
ولفت إلى “إمكانية مساعدة البنك الدولي بتغطية بعض الفواتير الضرورية لاستكمال أقسام كورونا الإضافية، التي يجري تجهيزها الان”.
وبالنسبة إلى مستشفى سبلين الحكومي، أعلن أنه “سيتم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لرفد المستشفى بما يحتاج إليه من طاقم طبي متخصص، كما أعلن أنه سيسلم المستشفى جهاز PCR جديداً في غضون يومين”.
وإثر الإجتماع، نوه النائب محمد الحجار “بما وجده الوفد من تفهم لدى الوزير حسن الذي أبدى ديناميكية متميزة وأعطى تعليماته لتأمين ما يحتاج إليه المستشفى ووضع الحلول المطلوبة على سكة التنفيذ في بضعة أيام”.
كما لفت النائب عبد الله إلى أن “الاجتماع أتاح الاتفاق على آلية توسعة قسم كورونا بدعم من وزارة الصحة العامة”، مشيراً إلى “وعد بدعم إضافي من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط”.
ونوه بـ”الجهود الجبارة التي قام بها فريق المستشفى الذي استطاع تغطية حاجات المنطقة ما يعتبر إنجازا يستحق التقدير”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com