Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المرشح النقيب: هدفي رفض تغيير وجه صيدا الوطنية العربية

شدد المرشح المستقل على لائحة “وحدتنا في صيدا وجزين” يوسف النقيب، في لقاء انتخابي، على أن هدف ترشحه هو رفض تغيير وجه صيدا “الوفية الوطنية العربية والتزام لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه والإيمان بالعيش الواحد ورفض العزلة عن الشرعيتين العربية والدولية”.

ولفت إلى أن ترشحه نابع من رغبته في الاستمرار بخدمة صيدا، منطلقا من عمله طويلا في الشأن العام ومجال العمل الاجتماعي والخدماتي والتوظيفات “منها توظيف ألف صيداوي في مجمع الملك فهد في السعودية و 500 صيداوي في هيئة أوجيرو وإنجازات النادي الأهلي في صيدا وتطوير الدور الرائد لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا ومعهد تدريب المعلمين وتشييد مبان وغيرها”.

وعاهد الشباب الوقوف بجانبهم لمواجهة الصعوبات والأزمات. وقال: “سأسعى جاهدا للحد من الهيمنة على قرار صيدا والمحافظة على انتمائنا ووطنيتنا والعودة الى الحضن العربي وتحقيق الإنماء المتوازن. وسأعمل على التواصل مع رجال أعمال للسعي لتأمين فرص عمل للشباب في لبنان والخارج ومنح تعليمية، والتواصل مع المنظمات الدولية لتأمين مشاريع إنمائية ودعم المشاريع الصغيرة، واستحداث منصة بإشراف اختصاصيين واستشاريين من الشباب للتواصل وتجميع الفرص والمشاريع والوظائف وأفكار لتطوير المجتمع. وسأضع خبراتي في مجال العمل الاجتماعي والثقافي والتعليمي والرياضي والصناعي والسياسي لخدمة مدينتي وأهلي في صيدا”.

ودعا إلى الاقتراع لمن يثقون به وأثبت مصداقيته “اقترعوا للائحة وحدتنا في صيدا وجزين”.

وأشار ردا على سؤال إلى “التواصل مع مرشحين في طرابلس وبيروت”، وتمنى “مشاركة كبيرة في الانتخابات، فصوتكم وصوت كل مواطن له قيمة وهو الأساس”.

وشدد على أن “مواجهة الفساد والفاسدين واجب ومسؤولية كل نائب ينتخبه الشعب ليدافع عن حقوقهم”.

وعن مشكلة الكهرباء في صيدا، تحدث عن “دعم مشروع الطاقة البديلة الذي يسعى رئيس البلدية لتنفيذه في المدينة”.

وبالنسبة إلى النفايات، اعتبر أنها “مسؤولية الدولة، وسيكون الملف من ضمن قائمة أولويات برنامجنا الانتخابي”.