Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

عسيران شكر السعودية وفرنسا على دعمهما: الأمل معقود على الانتخابات النيابية لاعادة بناء لبنان

علق عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران، في تصريح ادلى به بعد جولة على بلدات الصرفند البابلية والغسانية، على انشاء الصندوق السعودي – الفرنسي لدعم لبنان، وقال:”ليس جديدا على فرنسا او على المملكة العربية السعودية مد يد العون الى لبنان”.

وقال: “هذا العون مشكور من جميع اللبنانيين، لان الدولتين العظيمتين هما صديقتان للبنان، وكما يقول المثل “الصديق وقت الضيق”. لا اعتقد ان أحدا ينسى ان لبنان يتخبط في مشاكله الكثيرة بسبب تحمله القضية الفلسطينية منذ 50 سنة. الامل يبقى معقودا على الانتخابات النيابية المقبلة ليعبر اللبنانيون عن تطلعاتهم ويعودوا مجتمعين لاعادة بناء لبنانهم الجديد ليكون أفضل بكثير مما مضى، ويعود الامل الى المواطنين وبصورة خاصة الى أجيال الشباب الذين نعول عليهم ليعرفوا أهمية وعظمة بلدهم”.

وعن اتهام الجيش بمأساة قارب الموت في طرابلس، قال النائب عسيران: ” لقد قمنا قديما بتوجيه تهم مختلفة الى جيشنا العظيم وخسرنا ما خسرناه من سلطة وسلطان الدولة وكانت الفوضى. اليوم، يجب على كل انسان في لبنان ان يزن كلامه قبل اتهام الجيش الذي يعمل بصمت لحفظ الامن في البلاد والحريات العامة والخاصة لكل مواطن ضمن حدود ما تكلفه بها السلطات السياسية”.

وختم: “مهلا مهلا عن اطلاق التهم ضد الجيش ولنتق الله في وطننا لبنان”.