Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الفنان المصري محمود ياسين في ذمة الله

توفي الفنان المصري محمود ياسين اليوم، عن عمر ناهز الـ 79 عاما، بعدما أبعده المرض لسنوات عن الفن والحياة العامة. وهو متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941، وتعلق بالمسرح، وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل “ليلى والمجنون” و”الخديوي” و”حدث في أكتوبر” وغيرها.

خلال 42 عاما، هي عمره الفني، قدم محمود ياسين 155 فيلما معظمها من أهم وأجمل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية والعربية في حقبتي السبعينيات والثمانينيات. ففي حقبة الستينيات قدم في السينما أدوارا صغيرة، إلى أن مثل في فيلم “نحن لا نزرع الشوك” مع شادية عام 1970، لتتوالى بعدها سلسلة من الأفلام الناجحة.

وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها “الدوامة” و”مذكرات زوج” و”أبو حنيفة النعمان”.

حصل محمود ياسين على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها وكلها جوائز لها أهميتها عنده. ولا تقتصر إبداعات محمود ياسين على الأعمال الجادة، فلقد أبدع أيضا فى عدد من الأدوار الكوميدية، ومنها مسلسل “ماما فى القسم”، وفيلم “جدو حبيبي”.

صوت مميز
ولقد لفت صوته القوي والمميز المخرجين لناحية أخرى، وهي التعليق الصوتي، ومن أعماله كـ”فويس أوفر”، فيلم “الرسالة”، للمخرج مصطفى العقاد، و”جنازة جمال عبدالناصر” حيث قدم بصوته سلسلة من الأفلام الوثائقية، “محمد بيومي ووقائع الزمن الضائع”، حيث قدم الأداء الصوتي والأشعار لفيلم تسجيلي عن حياة وأعمال المخرج الراحل محمد بيومي وغيرها من الأفلام الوثائقية.

يذكر أن محمود ياسين صور عددا من أفلامه في لبنان منها فيلم “حبيبتي” مع فاتن حمامة وفيلم “العاطفة والجسد” مع نجلاء فتحي.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com