Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المرشح الطفيلي دعا الى التصويت بكثافة في ١٥ ايار

دعا المرشح عن المقعد الشيعي في بعلبك الهرمل من لائحة “ائتلاف التغيير” سامي الطفيلي الى التصويت بكثافة في ١٥ ايار طارحا نفسه كبديل تغييري.

وقال المرشح الطفيلي من منزله امام عدد كبير من المؤيدين :”انا اخاطب كل مواطن في منطقة بعلبك الهرمل واقول له انك جربت هؤلاء النواب طيلة ٣٠سنة الذين لم يقدموا اي شىء من الانماء للمنطقة فأعطيني فرصة، واذا لم اقم بواجباتي بإمكانك تغييري بينما هم لم يغيروا نوابهم كل ٤سنوات ولم يخضعوهم للمحاسبة بل نسمع انهم عادوا نظرا لانجازاتهم، واتساءل ما هي هذه الانجازات على الارض ومن المؤسف اسقاط اللوائح من فوق وطرحها على الناس وهذا ما يستفز المواطن البعلبكي اوالهرملي”.

وطرح الطفيلي نفسه كبديل تغييري، حيث سيعمد الى الرقابة وان يوقف النزول الى القعر، “لأن لبنان لديه امكانية للوقوف من جديد شرط وقف الهدر والصفقات والمحاصصة والصناديق”.

وطالب “برفض الاقتراع لهذه المنظومة التي اوصلتنا الى بلد مفلس وديون تتجاوز ال ٨٦ مليار دولار وكل سلوكها ما بعد الطائف كان يوحي بأننا سائرون الى طريق مسدود”، محملا حزب الله المسؤولية لهذا الانهيار “لانه كان حامي هذه المنظومة وكان يعلم بالصفقات والدليل على ذلك انه لم تشكل حكومة الا بموافقته، ويمكن ان احمله مسؤولية الانهيار بدرجة اقل من غيره لانه كان حاميا وساكتا ومطلعا على ما يجري”.

واكد الطفيلي انه في موقع المعارضة، “مع وجود اشكال عدة منها ولكنني اعارض هذا النظام الطائفي الذي هو سبب كل العلات في لبنان ،اريد دولة المواطنة دولة العدالة الاجتماعية وتكافوء الفرص ودولة مدنية والتساوي بين الحقوق والواجبات، بينما النظام الطائفي لا يولد الا حروبا”.

ودعا الطفيلي اخيرا المواطن في بعلبك الهرمل الى التصويت بكثافة في ١٥ايار.