Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

رئيس بلدية ببنين العبدة دان جريمة قتل هشام الشعار: نرفض شريعة الغاب


دان رئيس بلدية ببنين – العبدة الدكتور كفاح الكسار، في بيان، “الجريمة المروعة التي أودت بحياة الشاب الشهيد هشام علي الشعار من بلدة عكار العتيقة، الذي قضى بإطلاق نار بعيد منتصف ليل أمس على طريق عام ببنين- العبدة”.

واعتبر الكسار أن “هذه الجريمة بمثابة ناقوس خطر يقرع مجددا للفت أنظار الدولة ومؤسساتها الى تفلت السلاح الذي بات في متناول الجميع، ما ينذر بخطر كبير ويهدد بإعتماد شريعة الغاب التي نرفضها جميعا كونها تشجع بعض المستفيدين من الفوضى على المطالبة بالأمن الذاتي الذي واجهناه في أصعب الظروف ووقفنا سدا منيعا في وجهه إنطلاقا من إيماننا بالدولة ومؤسساتها وأجهزتها الأمنية والقضائية”.

ودعا “جميع الاجهزة الأمنية المعنية الى متابعة التحقيقات، والكشف السريع عن ملابسات الحادثة الأليمة، التي أصابت ببنين العبدة في قلبها بقدر ما أصابت عكار العتيقة، فالشهيد هشام الشعار، هو شهيد بلدة ببنين بقدر ما هو شهيد بلدة عكار العتيقة وجميع مناطق عكار”، مطالبا بـ”إحقاق الحق وإنصاف المظلوم، لنؤكد للجميع أن عكار ليست مستباحة كما أن دماء أبنائها غالية وغالية جدا”.

وختم: “نتقدم من أهالي عكار عموما وأهالي عكار العتيقة خصوصا بأحر التعازي، داعين للفقيد شهيد الغدر بالرحمة، ولأهله بالصبر والسلوان. فهذه الجريمة قد هزتنا جميعا، وعلينا التحلي بالصبر والحكمة قدر الإمكان درءا للفتنة عن منطقتنا”.