Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

‎ما لا تعلمه عن استخدامات القهوة غير الشرب

تساعد القهوة المطحونة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتستخدم في مجموعة من منتجات البشرة و في حال كنت تستخدمه في المنزل يمكنكخلط القهوة الطازجة مع السكر البني وعصير الليمون والتدليك لبضع دقائق قبل الشطف .

كما تحتوي  على أصباغ طبيعية يمكن استخدامها لتعميق لون الشعر البني الطبيعي و من المعروف أن حبات القهوة المستخدمة تعمل كعاملتلوين للشعر والنسيج  وحتى الورق ويعتقد أنه بديل غير سام مقارنة بالأصبغة التجارية.

تمكنك تدليك فروة الرأس بالقهوة بما انها تساعد في الحفاظ على مستويات الخموض الهيدروجينية وإزالة خلايا الجلد الميتة.

وايضا تساعد القهوة على امتصاص الرائحة وإزالتها بحيث تحتوي أراضي القهوة على النيتروجين ، والذيعندما يقترن بالكربونيمكنأن يساعد في التخلص من غاز الكبريت ذي الرائحة الكريهة في الهواء. ببساط يمكنك أيضًا وضعها داخل الثلاجة التي تنبعث منها رائحةالأطعمة التي لا معنى لها .

يمكن للطهي أن يترك رائحة على يديك و للتخلص منها ما عليك سوى فرك القهوة على يديك وتغسيلها  بالماء الدافئ

تعتبر القهوة سمادًا طبيعيًا اذ تحتوي  على معادن مثل النيتروجين والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والكروم ، والتيتعتبر ضرورية لنمو النبات كما  تعزز نمو العديد من أصناف الفطر ، وخاصة فطر المحار .

اما بما يخص رائحتها فانها تساعد على صد الحشرات مثل النمل وبعض القشريات والقواقع . احتفظ بوعاء من القهوة أو قم برشها فيالهواء الطلق للتخلص من البعوض وذباب الفاكهةيمكنك أيضًا أن تنتشر حول نباتاتك لردع الرخويات والقواقع من الزحف.

و بفضل قوامها الخشن  تُصنع من القهوة المطحونة مواد تنظيف ممتازة وتساعد على إزالة البقع الصلبة على أدوات المطبخ وحتى البلاط  وايضا إذا زادت الخدوش في أثاثك الخشبي بمرور الوقت يمكن إصلاحها بواسطة القهوة. حضر عجينة سميكة من القهوة والمياه وضعهاعلى الخدوش باستخدام قطعة من القطن واترها لمدة 10 دقائق  يمكنك إضافة عدة طبقات من المعجون للحصول على اللون الذي تريده فهذهالطريقة تساعد على إخفاء الخدوش عن طريق صبغ الخشب المكشوف بلون بني داكن. ولتنظيف الموقد

فقم برش بعض القهوة الرطبة على الجمر في الموقد  وتترك لمدة 15 دقيقة تقريبًا. تلتصق الأسطح المتسخة بالجمر ، مما يسهل تنظيفهاوإزالتها دون أن ينتشر الرماد في الهواء.

اما لفك  الإنسداد في الصرف ، ما عليك سوى تحضير مزيج من الصابون وبقايا القهوة المستخدمة والماء المغلي. اسكب الطهو على مصفاةدهنية أو كريهة الرائحة لجعلها نظيفة وعديمة الرائحة .

هذه كانت معلوماتنا عن حبة البن المتواضعة للتعرف على معلومات جديدة في كافة المجالات تابعونا

نور علي زريق