Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

إعادة تأهيل النظام الكهربائي للمياه في دبين بتمويل من الوحدة الاسبانية في اليونيفيل

قامت وحدة التعاون المدني-العسكري في القطاع الشرقي والكتيبة الإسبانية من أجل الحد من اندلاع الحرائق وتحسين الاستهلاك الكهربائي لمضخة استخراج المياه في بلدية دبين، بتنفيذ مشروع لإعادة تأهيل النظام الكهربائي الحالي لإمدادات المياه في البلدة، خصوصا بعد اندلاع حريق في مبنى بلدية دبين بسبب الكهرباء.

تم تمويل هذا المشروع بالكامل من قبل المملكة الاسبانية، كعضو في قوات اليونيفيل ملتزم مساعدة الشعب اللبناني في الحصول على فرص أفضل.

وقام قائد القطاع الشرقي الجنرال رامون أرمادا فاسكيس برفقة القائد الجديد للقطاع الجنرال ايغناسيو أولازابال الروز، بافتتاح المشروع متقدما بالشكر من رئيس بلدية دبين عزت خليل قمرة، “لمساهمته بتعزيز العلاقة بين قوات حفظ السلام من الكتيبة الاسبانية وسكان بلدة دبين. وشدد على “حسن الضيافة” الذي تلقوه “دائما”.

وقال: “إن قوات اليونيفيل ستستمر بمساعدة البلدة وسيكون هذا آخر مشروع يفتتحه، إذ أن المشاريع المقبلة سيقوم القائد الجديد للقطاع الشرقي بافتتاحها”.

وأفاد بيان لليونيفيل أنه “مع افتتاح هذا المشروع، تبقى المملكة الاسبانية مدركة للوضع في لبنان، مركزة تقديم مساعداتها على تلبية الاحتياجات الأساسية للشعب اللبناني”.