Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

السفارة الاوكرانية: تيليثون خيري دولي بعنوان SAVE UKRAINE في كييف وبرلين

أعلنت السفارة الاوكرانية في لبنان في بيان، أنه “سيتم يوم غد في 29 أيار تنظيم تيليثون خيري دولي بعنوان Save Ukraine في عاصمتي أوكرانيا وألمانيا. ستبث القناة التلفزيونية الألمانية RTL التيليثون مباشرة على الهواء. سيجتمع فنانون وسياسيون وممثلون وشخصيات عامة اوكرانية وشخصيات أجنبية مشهورة معا لدعوة الكوكب بأسره إلى الالتفاف حول أوكرانيا ومساعدة المتضررين من العدوان الروسي.

التيليثون الأول أقيم في 27 آذار، عبر القناة التلفزيونية البولندية TVP، وبثت أكثر من 30 قناة تلفزيونية من جميع أنحاء العالم في وقت واحد مباشرة الحدث الخيري الدولي بعنوان: Save Ukraine – #Stop War. نزل سكان أكثر من 50 مدينة كبرى وعواصم العالم إلى شوارع المدن الكبرى، بما في ذلك برلين، لندن، روما، ميلانو، براغ، براتيسلافا، فيينا، أمستردام، مدريد، وارسو، ستوكهولم، تالين، فيلنيوس، صوفيا، ريغا، تيرانا، لشبونة، دبلن، برن، بوينس آيرس، أثينا، أنقرة، باريس، واشنطن، شيكاغو، كوريتيبا، لوكسمبورغ، نيقوسيا، هافانا، هامبورغ، نيويورك، كاسكايس، كانبيرا، بيروت وغيرها، بهدف إرسال رسالة واضحة إلى روسيا: أوكرانيا ليست وحدها. العالم مع أوكرانيا. أوكرانيا ستنتصر بالتأكيد.

قبل وأثناء وبعد التيليثون، تم جمع الأموال لحل أكبر المشاكل الإنسانية الناجمة من الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا. في المجموع، ولغاية 30 آذار، تمكنت وزارة السياسة الاجتماعية في أوكرانيا من جمع أكثر من 40 مليون هريفنا.

وشاهد زهاء 80 مليون شخص حول العالم التيليثون على الهواء مباشرة. وأعادت القنوات التلفزيونية في بعض البلدان بثه مع الترجمة الى اللغات المحلية، ولهذا لا يزال جمع التبرعات مستمرا”.