Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الرئيس نبيه بري بعد اعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب

شكر رئيس مجلس النواب المنتخب نبيه بري في كلمة له بعد انتخابه، الذين صوتوا له والذين لم يصوتوا، اضاف “سالقي خلفي كل اساءة والاقي الورقة البيضاء بيد ممدودة للجميع للتعاون المخلص من اجل انقاذ لبنان في ظل التحديات التي تواجه كل لبناني، وادرك في هذه اللحظات العصيبة التي يمر بها لبنان بان اي كلام لا يلامس وجع الناس، واي برامج لا تقدم الحلول هي كلام وخطط من خارج السياق.

واقتبس بري مما قرأه في الامس القريب بان “جلسة اليوم لن تكون الا المقبلات على مائدة الاستحقاقات، ولكن يجب ان يكون من المفيد للنواب والكتل ان يعرفوا حجم التحديات”.

ولفت الى ان “اللبنانيين والعالم ينظرون اليكم كبارقة امل تطمئن اللبنانيين، فالنحتكم بالارادة اللبنانية الجامعة، وبعد ان كوينا صفحة النتخابات النيابية، وبعيدا عن احتساب الاكمثرية، ادعوكم لمجلس نيابي يرسخ مناخات السلم الاهلي والوحدة الوطنية”.

وتابع بري “لنكن 128 نائبا نعم لانجاز الاستحقاقات الدستورية في موعدها للانتقال بلبنان من دولة الطوائف والمذاهب والمحاصصة، ولعدم التفريط بحقوق لبنان او التنازل او المساومة او التطبيع في هذه الثروات، لنكن 128 نائبا لحفظ حقوق المودعين واقرار كافة القوانين المتصلة”.

وختم قائلا “فليكن الخلاف والتنافس من اجل الافضل للبنان واللبنانيين”.