Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

شادي السيد مهنئا الرئيس بري: فليكن مجلس النواب قادرا على وضع حد للتدهور ويخرج لبنان من محنته

هنأ رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد رئيس مجلس النواب نبيه بري لانتخابه لدورة جديدة، أملا “ان يكون في هذه الظروف العصيبة نصيرا للعمال والفقراء وصغار الكسبة والمستضعفين”.

وقال في بيان: “أننا نتطلع في الجلجلة المؤلمة من تاريخ لبنان، ان يتمكن مجلس النواب من اقرار قوانين انقاذية تضع حدا للتدهور المتمادي، وأن يخرج لبنان بذلك من محنته الصعبة والقاسية”.

اضاف: “أننا نؤيد دعوتكم يا دولة الرئيس لمكونات مجلس النواب كي تدع خصوماتها جانباً، وان لا تنسحب خصوماتها الى ما بعد الانتخابات، فلا يضيع البلد وتذهب مصالح الناس. لذلك نناديكم جميعا في البرلمان ممثل الشعب، للمسارعة الى إنقاذ بلدنا واهلنا بعمل مشترك اليوم قبل الغد، والالتفات اولا بأول الى حيث البؤس يتمادى في البقاع وعكار والمنية الضنية وخاصة في طرابلس، والى حيث يظن العامة ان البلد بخير في بيروت التي لم يعد بناؤها بعد من الجميزة الى الأشرفيةالى إحياء يتمدد فيها الفقر كالجائحة المستبدة في بربور والبربير وعائشة بكار وكركون الدروز والطريق الجديدة وكل حي ودسكرة . ولن نذكركم بالجنوب وأهله فهو أمانة الوطن في رقاب اهله ومسؤوليه”.

وختم السيد: “اننا نسأل الله لكم وللبد الخير والإصلاح والصلاح وحسن الخاتمة وأن لا يكون الضياع هو المصير الحتمي، لبلد لم يعرف الهدأة منذ ولادته منذ اكثر من مئة عام ، عاش لبنان”.