Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

‎نصائح حول تربية البنت التي لا تتخلى عن حقوقها … القوية والطموحة

في  مجتمعنا العربي اليوم طالبوا النساء بحقوقهن واستطاعوا تولي وظائف لطالما كانت تُعد حكراً على الرجال والفضل في ذلك يعود إلىطريقة تربيتهن .

ان كنت تريدين تربية ابنتك على أن تكون قوية، طموحة ولا تتخلى عن حقوقها ومبادئها عليك التعرف على  أبرز النصائح التي تساعدها  علىتحقيق ذلك .

تخوض المرأة اليوم معارك للدخول الى عالم الطيران، الهندسة ,  الفضاءلكننا  لا نزال نجد أمهاتٍ يقلن لبناتهنفي النهاية، مستقبلك فيالمطبخ . وهذه الكلمات تقتل طموحهن لذلك إزرعي داخل ابنتك  الأحلام والطموحات الكبيرة؛ ودعيها تتسلّق السلّم رويداً رويداً، فلا بدّ لها منأن تصل يوماً ما .

يتألم أحدنا كثيراً حينما يرى ظاهرة العنف التي انتشرت بشكل كبير في مجتمعاتنا  ولكي لا تتغرض ابنتك لهذا المشهد المدمي ثقفيها  حولحقوقها كامرأة وابدئي بذلك في سنٍّ مبكر بحيث تترسّخ تلك المبادئ والحقوق لديها، فلا يُمكن لأحدٍ أن يجعلها تتخلى عنها . فاذا كانت تجهلحقوقها كيف يمكنها ان تدافع عنها ؟

علّميها كيفية الدفاع عن نفسها الخجل يعطي  رونق للفتاة لكن لا يمكنه ان يكون عائقا في طريق الدفاع  عن نفسها أو عن حقوقها علّميهاعلى ألا تسكت عن مطالبها ولو كانت لا تزال صغيرة على سبيل المثال، إذا تنمر صديقها عليها  شجعيها على مواجهته وعدم الانطواء علىنفسها .

وفي حال فشلت في مجال ما ,  لا تشعريها أنّ الفشل هو آخر الدنيا وتبالغي في ردّة فعلك بل أظهري ثقتك بها واشرحي لها أنّ الفشليصنع النجاح وأنّ من الضروري ان نعرف كيف نقف بعد أن نقع , من المهم ان تشجّعيها عندما تنجح أظهري لها كم أنت فخورة بها إدعميهاولا تكوني عائق امام  أحلامها،  لا تمنعبها من ممارسة هواياتها  ومواهبها .

مهّدي لها درب النجاح ليس فقط في الدراسة إنّما في الحياة عموما.ً

هذه كانت نصائحنا عن تربية الفتاة القوية والطموحة ، للتعرف على معلومات جديدة في كافة المجالات تابعونا.

نور علي زريق