Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

قوى الأمن: 616 حالة شفاء في سجني زحلة ورومية من كورونا وحالة وفاة بالمستشفى

أعلنت المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلــي، في بيان، أنه “في إطار متابعة حالات ​فيروس كورونا​ في ​سجن رومية​ المركزي، تم تشخيص /445/ حالة إيجابية، بعد اجراء /1514/ فحصاً (PCR) للنزلاء لغاية تاريخه، مشيرة إلى أنه وصلت حالات الشفاء إلى /381/ سجيناً، ولا تزال حالة واحدة في المستشفى قيد المعالجة.

 

وفي ​سجن زحلة​، أوضحت أن جميع النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم /235/ تماثلوا للشفاء، ولا توجد اية حالة تعالج في المستشفى.

وكشفت أنه بعد اجراء الفحوصات تبيّن وجود /20/ حالة إيجابية في سجن البترون و /14/ حالة إيجابية في نظارة قصر عدل بيروت، كما هناك حالة واحدة في كل من سجن دوما ونظارة قصر عدل النبطية، لافتة إلى أن جميع المصابين حالتهم مستقرة وقيد المتابعة الصحية.

على صعيد متصل، أوضحت أنه بتاريخ 10-10-2020، ادخل السجين (غ. د.، مواليد عام 1951) الى المستشفى للمعالجة. وبعد ان شعر بالتحسن طلب عدة مرات اعتباراً من 15 الجاري العودة الى السجن على مسؤوليته الشخصية، ولكن إدارة ​قوى الامن​ كانت تقنعه في كل مرة بخطورة قراره، وبالبقاء في المستشفى لحين تحسن وضعه، نظراً لكبر عمره واصابته بأمراض في القلب، الضغط، وقصور في التنفس نتيجة التدخين المزمن، مشيرة إلى أن وضعه الصحي تدهور صباح 20-10-2020 وادخل العناية الفائقة، وما لبث أن فارق الحياة.

وذكرت بأنها تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حسابFacebook العائد لها (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة.