Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ترامب: كان لدينا أعظم اقتصاد في العالم ونحن اليوم في خطر جسيم

انتقد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، “اقتصاد” الرئيس جو بايدن، ملقيا باللوم عليه لدفع الولايات المتحدة إلى “الركود”، قائلا :”إن بايدن والديمقراطيين دمروا الاقتصاد”.

ونقلت عنه “روسيا اليوم ” قوله: “كان لدينا أعظم اقتصاد في تاريخ العالم خاصة قبل ظهور فيروس كورونا، أو ظهور فيروس الصين، كان لدينا أعظم اقتصاد على الإطلاق.كان لدي سوق الأسهم أعلى مما كانت عليه حتى قبل جائحة كورونا، ثم قاموا بتدميرها” ،مشيرا إلى أن “الاقتصاد تراجع لمدة عام ونصف عام لكنه الآن في الكثير من المتاعب”.

وأضاف: “بلدنا لم يكن مثل هذا من قبل ونحن في خطر جسيم مع ما يجري في أوكرانيا وروسيا، يمكن أن ينتهي بك الأمر في حرب عالمية بالطريقة التي يتعاملون بها، مجنون ما يفعلونه مجنون”.

وشكك ترامب في تصريح بايدن الأخير لوكالة “أسوشييتد برس” بأن الركود “ليس حتميا” ، قائلا: “أعتقد أننا في حالة ركود هذا ليس شيئا سيحدث في غضون عامين نحن في حالة ركود وأنت تدفع الناس إلى الركود، والناس لا يعملون وهذا ليس وقتا جيدا”.

ولفت ترامب إلى أن “الصعوبات الاقتصادية بدأت مع الطاقة”.

وتابع: “لدينا فرصة هنا لإحداث تحول أساسي نحو الطاقة المتجددة، والسيارات الكهربائية، وليس فقط السيارات الكهربائية ولكن في جميع المجالات”.

هذا وانتقد ترامب سياسات بايدن بشأن التنقيب عن النفط ودعا الولايات المتحدة إلى “استخدام الذهب السائل الخاص بها”.