Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

احتفال لجمعية صناع الحياة تكريما لأصحاب المبادرات في برقايل

نظمت جمعية صناع الحياة – برقايل اجتماعا بعنوان “برقايل تتميّز اجتماعياً”، تمّ خلاله تكريم أصحاب المبادرات الهادفة والجمعيات الفاعلة العاملة في نطاق برقايل والجوار.

بداية الحفل تلاوة عطرة لآياتٍ من الذكر الحكيم، فالنشيد الوطني اللبناني. ثم ألقى كلمة منظمي الحفل رئيس جمعية صنّاع الحياة محي الدين القرحاني أكّد فيها أهمية “تكريم أصحاب الأيادي البيضاء واللجان الناشطة”. وثمّن أعمال الجمعيات وشكرهم على “كلّ جهودهم الطويلة في سبيل نهضة برقايل”.

بعد ذلك، تم تكريم عدد من المبادرات هي على التوالي: “مبادرة كسوة العيد” التي تهتم بلباس الأطفال خلال فترة الأعياد فتمّ تكريم القائم على إدارتها الشيخ عياش أحمد، “مركز التآلف المهني” الذي يقوم بتدريب الشباب والشابات في مجالات مهنية عدة، “جمعية التعاون الاجتماعي” التي كان لها يد بيضاء في افتتاح مستوصف الجيش اللبناني في البلدة، “مؤسسة محمد خضر للإبداع” التي ساهمت بشكل مباشر في افتتاح مكتبة برقايل التي تهدف لرفع المستوى الثقافي لدى الشباب، حملة “لبيك يا برقايل” التي وقفت بجانب أهالي البلدة في مختلف المجالات والميادين فاستلم الدرع التقديري رجل الأعمال فاروق الشيخ، لجنة “صندوق برقايل للدعم العلمي” العاملة في ميدان التعليم ودعم طلّاب الجامعات، مبادرة “مطبخ برقايل الرمضاني” لأجل مساهماته الواسعة في إفطارات الصائمين وتوزيع المساعات لأبناء البلدة خلال شهر رمضان المبارك والذي تقوم على دعمه آمنة راشد شرف الدين، و”مركز تواصل للتأهيل العلمي” العامل في ميدان التعليم والتربية والتوجيه.

ثمّ تمّ تكريم الجمعيات ودور القرآن الكريم: دار القرآن الكريم في الدلبة، دار عثمان بن عفان للحفظ والتلاوة، دار النور المبين لتعليم القرآن الكريم، مجمّع الدعوة للدراسات الاسلامية، جمعية الحداثة، لجنة راحمون في برقايل، جمعية أحلامنا، لجنة الوزير المرحوم محمد بن خرباش للمساعدات الخيرية، جمعية بيارق الخير، رابطة نساء برقايل، جمعية أبناء الأرز في أستراليا، جمعية الإرادة والتصميم، ورابطة الاصلاح الخيري.

ثم كرمت “جمعية تواصل للإغاثة والإنماء الناشطة الاجتماعية” زينة خضر تقديرا لجهودها في البلدة. كما قدّمت جمعية “أحلامنا عمل” درعاً تكريمياً لجمعية “صنّاع الحياة” تقديراً لجهودها المبذولة في القرية.

تناوب على تقديم الاحتفال بلال شرف الدين وسارة خضر بالإضافة لعدد من متطوّعي الجمعية في فقرات متتابعة.

اختتم الحفل بوصلة إنشادية للمنشد عبدالله العمري.