Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ضو يُعلّق على كلام الراعي… “رسالةٌ الى مُنظّري الثنائيات”

علّق منسق عام “التجمع من أجل السيادة” نوفل ضو في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” على كلام البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي خلال عظة الأحد الذي توجه فيه الى الرئيس المُكلف سعد الحريري بشأن تشكيل الحكومة.
وقال: “رسالة مع إشعار بالوصول وبمفعول رجعي الى منظري الثنائيات والتفاهمات الثنائية والوعود السرية واصحاب المصالح والمحاصصة!”.

وأضاف: “صحيح أن البطريرك الراعي كان يتوجه الى الرئيس المكلف سعد الحريري، لكن البطريرك يتحدث في القواعد العامة والمبادئ الاخلاقية التي تنطبق على الجميع في كل زمان ومكان!”.

وفي تغريدة أخرى، اعتبر ضو أن “موقف البطريرك الراعي الرافض للتفاهمات الثنائية والوعود السرية والمحاصصات ادانة تاريخية لنظرية فاشلة سوّق لها البعض وجعلت المسيحيين واللبنانيين يدفعون ثمنها باهظاً من حاضرهم ومستقبلهم ودورهم واقتصادهم وكرامتهم وحريتهم وسيادتهم!”.
وأضاف: “لكن البعض على الرغم من ذلك سيقول: “الدني عم تشتّي”!”.

وتوجه البطريرك الراعي الى الرئيس الحريري خلال عظة الأحد بالقول: ” إحذر الإتفاقيّات الثنائيّة السريّة والوعود، فإنّها تحمل في طيّاتها بذور خلافات ونزاعات على حساب نجاح الحكومة: “فلا خفيّ إلّا سيظهر، ولا متكوم إلّا سيُعلم ويعلن، لأنّ كلّ ما قلتموه في الظلمة سينادى به على السطوح” (لو 12: 2-3)، على ما يقول السيّد المسيح”.