Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حارة صيدا – نادي 1875 والجيش – الصداقة إلى نصف نهائي كرة اليد

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور النصف النهائي لبطولة لبنان في كرة اليد للعام 2022، بعد فوز الصداقة على فوج إطفاء بلدية بيروت (31-25) ونادي 1875 على المبرة (37-31)، في ختام منافسات المرحلة السابعة والأخيرة من الدور الأول.

وفي النصف النهائي الأول، يلتقي الشباب حارة صيدا، المتصدر برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات، مع نادي 1875، صاحب المركز الرابع ب 12 نقطة من 3 انتصارات ومثلها خسارات، بينما يلعب في النصف النهائي الثاني الجيش، الوصيف ب 16 نقطة من 5 انتصارات وخسارة واحدة، مع الصداقة حامل اللقب، صاحب المركز الثالث ب 14 نقطة من 4 انتصارات وخسارتين.

واحتل فوج إطفاء بلدية بيروت المركز الخامس برصيد 10 نقاط من فوزين و4 خسارات، بينما أنهى الجمهور الموسم في المرتبة السادسة ب 7 نقاط من تعادل و5 خسارات، ليضمن البقاء في الموسم المقبل، فيما يلعب المبرة الأخير ب 6 نقاط من تعادل و5 خسارات (وهو انسحب في المرحلة الثالثة أمام الجيش) وال “باراج” مع فريقين من الدرجة الثانية.

 

الصداقة – الإطفاء

في قاعة حاتم عاشور، حسم الصداقة المباراة القوية أمام فوج إطفاء بلدية بيروت بفارق 6 أهداف وبنتيجة (31-25)، ليضرب موعدا مع الجيش في المربع الذهبي.

وسيطر الصداقة على الشوط الأول بشكل تام، بفضل تألق الثنائي هيثم المقداد وعلي قبيسي، بينما لم يقدم الإطفاء الأداء المطلوب، وسط ضياع في خط الدفاع، لينتهي هذا الشوط بتقدم حامل اللقب بفارق 9 أهداف (17-8). وفي الشوط الثاني، نجح الإطفاء في تقليص الفارق مع الوقت، لكنه لم ينجح في قلب النتيجة لمصلحته، ليودع الموسم من الدور الأول.

وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الإطفاء حسين شاهين برصيد 7 أهداف وأضاف ربيع خفاجة 6 أهداف، في حين كان كل من هيثم المقداد وعلي قبيسي الأفضل من الصداقة بـ6 أهداف وأضاف محمد قميحة 5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الاتحاديان طلال حمود وأكرم الشيخ حسين، والاتحادية مروى رشيد (مسجلة) والقارية ريان رشيد (ميقاتية)، وراقبها الحكم الدولي محمد حيدر.

 

نادي 1875 – المبرة

وفي القاعة عينها، حقق نادي 1875 فوزه الثالث هذا الموسم، وجاء على حساب المبرة بفارق 6 أهداف (37-31).

قدم المبرة أداء جيدا في بداية المباراة، مستفيدا من تألق حارس مرماه محمد بري، لكن سرعان ما سيطر 1875 على أجواء اللقاء، منهيا الشوط الأول (21-16) والمباراة (37-31).

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب المبرة حسين شلهوب برصيد 13 هدفا وأضاف جلال بري 8 أهداف، بينما كان كريم شاهين الأفضل من نادي 1875 بـ10 أهداف وأضاف محمود بركات 7 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقارية ريان رشيد، والاتحادية مروى رشيد (مسجلة) والاتحادي أكرم الشيخ حسين (ميقاتي)، وراقبها الحكم الاتحادي طلال حمود.