Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مباراة تكريمية لشهداء الجيش في طرابلس والكلمات نوهت بتضحياتهم

نظمت لجنة حكام كرة القدم في الشمال ممثلة بالحكم الإتحادي عشير حمامي وبالتعاون مع قيادة الجيش، مباراة تكريمية لشهداء الجيش الذين سقطوا في 13 و27 أيلول الماضي، بين فريقي حكام الشمال وتفاهم الجيش اللبناني، على ملعب ثكنة بهجت غانم في القبة، برعاية شركة عثمان للبترول ojm، وأسفرت المباراة عن فوز تفاهم الجيش0/2 وقادها الحكم الدولي دموع البقار وعاونه الحكمين حيدر حيدر وعلي بركات و الحكم الرابع عبدالمجيد مغربي، وراقب المباراة الحكم حسن الأحمد.

حضر النشاط قائد منطقة الشمال العسكرية العميد الركن غازي عامر ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، العميد أحمد عدره ممثلا رئيس مخابرات الشمال العميد كرم مراد، قادة الالوية العسكرية: الثاني العميد نزيه بقاعي، العاشر العميد حيدر سكينة، الثاني عشر العميد فادي ابو حيدر والتدخل الاول جورج صقر وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، العقيد المهندس عمر بركات، نقيب محامي الشمال محمد المراد، نائب رئيس الاتحاد اللبناني أحمد قمرالدين، رئيس اتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم العميد عزام ضناوي ونائبه طارق الرفاعي، رئيس لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس أحمد حمزة الباشا وعضو المجلس البلدي أحمد البدوي، وفاعليات رياضية وأهلي الشهداء.

ضناوي

بعد كلمة ترحيبية من عريف الاحتفال الشاعر محمد حسن، تحدث ضناوي، فنوه ب “مبادرة الحكام وتكريم شهداء الجيش”، وقال :”اننا نقف إجلالا واحتراما امام تضحيات العسكريين للحفاظ على وحدة لبنان واستقراره وديمومته، ليبقى منارة للأجيال”.

يمق

وكانت كلمة ليمق حيا فيها قائد الجيش والضباط والعسكريين والرياضيين، وقال: “حان الوقت لسياسيي البلد ان يعرفوا أن الجيش الآن يقدم الشهداء والارواح في الداخل بدل أن تكون هذه الشهادة على حدود الوطن وعلى خط النار الاول في مواجهة العدو دفاعا عن السيادة، وأقول للجميع، رحمة بهذا الشعب الذي دفع الكثير وهذا الجيش المقدام، فقد حان الوقت لكي نرفع الصوت عاليا حماية للوطن والحفاظ على مقومات وجوده، نحن شعب واحد وفي خط واحد، فالشعب لا يريد الاقتتال الداخلي، كفانا قتلا وتقتيلا، فسقوط الشهداء يجب ان يكون فقط على الحدود”.

وختم موجها التحية للكابتن حمامي على “هذه المبادرة الطيبة ونحيي حكام المباريات الرياضية، فالرياضة دائما كانت تجمع ولا تفرق”.

عامر

وحيا ممثل قائد الجيش في كلمته “من قام بهذا النشاط عشير حمامي وربيع صالح، تكريما لشهداء الجيش والروح الرياضية التي تجمعنا دائما وتحافظ على التعاون والتنسيق”، مؤكدا أن “الجيش حاضر دائما وابدا للشهادة في مختلف الميادين، كما أنه حاضر للتعاون مع الشعب، وهما أصلا متلاحمان”.


ميداليات ودروع تذكارية


ووزعت الميداليات على الحكام ولاعبي الفريقين، وتم توزيع هدايا لأطفال الشهداء من قبل المنتدى الدولي للشباب، وتوزيع دروع تذكارية تكريمية لقائد الجيش، قائد المنطقة العسكرية في الشمال، رئيس فرع مخابرات الشمال، قادة الالوية والمركز العالي للرياضة العسكري من قبل شركة عثمان للمحروقات. كما تم توزيع دروع لعائلات الشهداء نهاد مصطفى، أنطوني تقلا، شربل جبيلي، لؤي ملحم، محمد النشار وأحمد صقر.

وكذلك تم تقديم درع تكريمية ليمق وقمر الدين وجرى تكريم رئيس لجنة الحكام محمود الربعة ممثلا بربيع صالح. الى ذلك، تم تكريم رئيس نادي المتحد طرابلس أحمد الصفدي وحمامي. بدوره قدم يمق درع الفيحاء لعامر، ودرعا مماثلة لحمامي.