Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الحراش: لن نسمح لأحد ان يتجاوز الخطوط الحمر في التطاول على الشام

زار منسق اللجنة التحضيرية في التيار العربي المقاوم الشيخ عبدالسلام الحراش منطقة وادي خالد، وادى صلاة الظهر في مسجد الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم. ثم كانت له جولة في المركز الطبي التابع لجمعية العرانسة الخيرية بإشراف الشيخ عبدالله المحمد (الدويك) الممول من دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال الحراش في تصريح: “ها هي دولة الامارات العربية المتحدة تحضر في وادي ابن الوليد لتلتقي الانسانية في الوادي العتيق وتتجلى الشهامة العربية واغاثة الملهوف في وادي خالد فتثمر مؤسسات تعنى بالملهوف واغاثته”.

وشكر دولة الامارات ولقيادتها “الدور المتميز في هذه المرحلة من عمر الوطن حيث تتموضع في الخط الاول بناء ودعما للبنانيين على اختلاف مشاربهم”.

وذكر بمواقف الامارات العربية المتحدة “في كسر الحصار عن سوريا بحضور سفارتها في قلب دمشق التي تنتظر قطار العرب في وصوله الى محطة الحجاز في الشام ويطفئ محركاته ولتطفأ كل المقاطعة والتقاطع بين العرب وسوريا”.

وقال: “من اجدر بالامارات وقيادتها للقيام بهذا العمل لوصل ما انقطع بسبب نزغ الشيطان بين الاخوة العرب وشقيقتهم دمشق العروبة والاسلام”.

وفي سياق متصل، أكد الشيخ الحراش في لقاء اجتماعي في وادي خالد حضره مفتي عكار السابق الشيخ زيد بكار زكريا ورئيس جمعية العرانسة الشيخ عبدالله دويك ولطيف عبيد ممثلا لحركة امل وحشد من العلماء وهيئات بلدية واختيارية وعشائرية، “ثابتة انه لا يستطيع احد القفز فوق التاريخ والجغرافيا بين لبنان وسورية فحن شعب واحد في بلدين شقيقين”.

وختم: “لن نسمح لأحد ان يتجاوز الخطوط الحمر في التطاول على الشام التي تسير بخطى ثابتة للقضاء على الارهاب واستعادة ابنائها الى حضنها عاجلا او آجلا…وهي العمق العقائدي والجغرافي وقلب عروبتنا النابض وحصن المقاومة الشريفة”.