Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

لوحات وائل صالحة تمثّل لبنان والولايات المتحدة في معرض ريكوردوم الدولي في ايطاليا

شارك الفنان اللبناني الاميركي وائل صالحة في “معرض ريكوردوم الدولي(Recordum) 2022” فينير ايطاليا ممثلا البلدين لبنان و الولايات المتحدة الأميركية في هذا الحدث الذي يتم تنظيمه بالتزامن مع إقامة “مهرجانات فينير الدولية للافلام” و”المهرجان الدولي للفن التشكيلي”.

وتحمل مشاركته في هذا المعرض وفق بيان،”رسالة الى شباب المستقبل” من خلال كتاب النبي لجبران خليل جبران. حيث يقدم لوحتين متميزتين تتضمنان الوانا معبرة، تنعكس بصخب تأثيرها على عمق الناظر اليها.

 

صالحة

ولد وائل صالحة في بلدة راس المتن-جبل لبنان، ثم هاجر الى الولايات المتحدة الاميركية، حيث عمل في مجال الهندسة والفن، واسس استديو و غاليري “ويلز ارتس(WillS. ART STUDIO)” في سنة 2018، وشارك في العديد من المعارض الدولية.

وعن معرض ريكوردوم، قال صالحة: “سيستمر حتى 18 أيلول، بالتزامن مع معرض اخر له يقام في واشنطن في مركز ارلينغتون للفن والثقافة ضمن مجموعة المتحف لصيف 2022.”

أضاف: “لقد شددت على تمثيل بلدي الام لبنان في معرض ريكوردوم الى جانب تمثيلي للولايات المتحدة. ولوحاتي تلاقي اعجاب الزوار الذين ميّزوها بين العديد من اللوحات لفنانين من 30 دولة. أحمد الله على هذا النجاح في المعرضين بين إيطاليا وواشنطن، حيث بعت اكثر من 40 لوحة في العام الماضي الذي شاركت خلاله بأكثر من ستة معارض”.