Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ياسين : نطالب المسؤولين بدعم الجيش اللبناني في مفاوضاته وعبر تشكيل حكومة قوية

أشاد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي بالالتزام الوطني الذي قام ويقوم به الوفد اللبناني في مفاوضات ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة مشددا على الوقوف خلف الجيش في معركته للحفاظ على حقوق لبنان في مياهه وحدوده البرية.

وتابع العلامة ياسين: إن تمسك الوفد اللبناني بعدم التعاطي المباشر مع وفد العدو الصهيوني يؤكد على قوة لبنان المتمثلة بجيشه وشعبه ومقاومته.

كلام العلامة ياسين جاء في بيان له حيث اضاف: إننا نطالب المسؤولين بدعم الجيش اللبناني في مفاوضاته للحفاظ على حقوق لبنان عبر تشكيل حكومة قوية وقادرة على تنفيذ الاصلاحات الضرورية والبديهية للنهوض بلبنان ماليا وإقتصاديا.

وطالب العلامة ياسين الجهات المعنية بضبط الاوضاع الامنية لوقف مسلسل الاجرام المتنقل بين المناطق الذي يذهب ضحيته ابرياء ومدنيون.

كما استنكر العلامة ياسين قتل المدنيين الذي جرى في فرنسا معتبرا ان هذا الاجرام هو نتيجة موقف الرئيس الفرنسي الذي ساهم في تغذية الفكر التطرفي لدى الفريقين مدعي الاسلام ومدعي العلمانية مذكرا بمبدئية ان حرية التعبير تقف عند حدود حرية الاخرين في معتقداتهم ومقدساتهم وإن التعرض للمدنيين اينما كانوا هو اجرام يرفضه الاسلام والعدالة الانسانية.

وختم العلامة ياسين منددا بخطوة حكام السودان الذين باعوا تاريخهم وشعبهم بحفنة من الدولارات الامريكية وارتموا في احضان المشروع الصهيوامريكي.