Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الجنرال دي ستازيو زار الجامعة اللبنانية الدولية في صور.

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو مقر الجامعة اللبنانية الدولية فرع صور بحضور رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق حيث كان في استقبالهم المدير الإداري الأستاذ حسين فرحات ، المدير الأكاديمي الدكتور صالح عبدالعال ومن الطاقم التعليمي الدكتورة رندا ابو صالح.

 

تندرج الزيارة ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والمؤسسات الأكاديمية والتربوية ومن أجل زيادة التعارف والتبادل الثقافي.

 

ورحب المدير فرحات بالجنرال دي ستازيو مثمناً عالياً الجهود التي يبذلها في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان ونوه بالعلاقات التي تربط بين لبنان وإيطاليا وأشاد بدور الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل ودعمها ومساندتها للسكان المحليين في شتى المجالات وخصوصاً تنمية وتحسين ودعم المؤسسات التربوية.

 

وقد قدم الدكتور عبد العال نبذة عن أهمية ما تقدمه الجامعة اللبنانية الدولية للمجتمع اللبناني و تطرق الى عرض النظام الأكاديمي والكليات والأقسام التي تحتويها الجامعة. كما نقل إهتمام الجامعة البالغ بالتعاون الأكاديمي مع الجامعات الإيطالية.

 

وتحدث الجنرال دي ستازيو عن تجربته الأكاديمية وهو إلى جانب كونه عميد ركن في الجيش الإيطالي بروفسور محاضر في جامعة ساسساري في التعاون الدولي وحل النزاعات كما أعرب عن سعادته للقاء والذي يساهم في مد جسور التواصل والتلاقي بين الجامعة والطلاب وجنود حفظ السلام الإيطاليين مشيداً بالعلاقات التاريخية المشتركة عبر العصور ومنذ عهد الفينيقيين بين لبنان وإيطاليا وخصوصاً جزيرة سردينيا حيث يوجد مقر قيادة اللواء ساسساري والذي يقود القطاع الغربي لليونيفيل ضمن مهمة ليونتي ٢٨.

وأختتمت الزيارة بتبادل للدروع التذكارية.