Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

كلاس جال في المنشآت الرياضية في معتقل انصار – النبطية: نشجع كل نشاط او مشروع يدعم الشباب

جال وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس في المنشآت الرياضية في منطقة معتقل انصار سابقا في النبطية، يرافقه المدير العام للوزارة زيد خيامي، مسؤول الشباب والرياضة المركزي الدكتور علي ياسين وفريق من مكتبه ومستشاريه.

وكان في استقبالهم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، المسؤول التنظيمي ل “حركة امل” في الجنوب الدكتور نضال حطيط ، رئيس ملتقى الفينيق للشباب العربي حسن حمدان، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في الجنوب المهندس علي حسن .

وجال الوفد في المدينة الرياضية التي تعتبر ثاني اكبر مدينة رياضية في لبنان وهي قيد الانجاز، واستمع الوزير كلاس لشرح عن مراحل انشائها، ومساحتها والمراحل التي تحتاجها لانجازها. بعدها جال في المنشات الرياضية التي يشرف عليها ملتقى الفينيق للشباب العربي واستمع لشرح من رئيسه حسن حمدان عن المسبح الاولمبي وملاعب الميني فوتبول وغيرها ، ثم عقد لقاء موسع في مكتب حمدان جرى خلاله الحديث عن الشؤون العامة والرياضية.

واختتم بزيارة لملعب الامام موسى الصدر التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية

واثر الجولة، قال الوزير كلاس: “هنا في الجنوب وعلى هذه الارض التي تحولت من معتقل كان العدو يمارس تعذيبه وارهابه ضد ابناء الارض الى ملتقى وطني، والى مركز للحرية ولكرامة الانسان، انا اليوم احيي كل شهيد ارتفع دفاعا عن هذه الارض المباركة ، والتحية لكل معتقل وكل مواطن تعذب سابقا في هذا المعتقل، ولولا هذه التضحيات لما كانت هذه الارض حرة وصامدة”.

وتابع :”لا بد او اوجه تحية اكبار لدولة الرئيس نبيه بري على ما قام به من اعمال انمائية في هذه المنطقة وهي لكل لبنان، وكنت اسمع سابقا عن هذا المجمع الرياضي الذي اعتبره لكل لبناني وهو مكان للقاء كل الطاقات الرياضية في لبنان وخارجه وهذا ما يريده الرئيس بري ، وهذه هي سياستنا منفتحةعلى الجميع ونتكامل مع الجميع”.

وأكد أن “الوزارة تشجع على كل نشاط او مشروع او عمل يدعم الشباب، وستكون الى جانبهم دائماً”.

جولة الوزير استكملت بلقاء مع الاندية الرياضية والجمعيات الشبابية في مبنى أقليم الجنوب

وتبعها زيارة للمنشأت الرياضية التي ساهمت الوزارة بإنجازها في بلدتي قلاوي وبرج قلاويه وكان في استقباله رؤساء بلديات القريتين

وتختتم بوضع حجر الاساس لمجمع رياضي في بلدة جويا.