منصة باز بوابة المحتوى العربي المبتكر والأصلي على الإنترنت

62

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

حينما تم التفكير في تأسيس منصة باز للتواصل الاجتماعي، لم يكن الغرض هو إنشاء منصة اجتماعية أخرى، تأخذ حظها من الوقت والشهرة، ثم يطويها النسيان مثلها مثل غيرها. ولكن تم تأسيس منصة باز في الأساس لرعاية صناعة المحتوى الإبداعي العربي والأصلي على الإنترنت.

 

هذا المقال المختصر يُعرفك بمنصة باز وما تقدمه لدعم المحتوى العربي على الإنترنت.

 

ما هي منصة باز للتواصل الاجتماعي؟

منصة باز هي منصة عربية للتواصل الاجتماعي، تسعى لربط الشرق بالغرب، من خلال تقديم محتوى احترافي مرتفع الجودة، يجذ المستخدمين، وينبذ خطاب الكراهية والعنصرية والتحريض. تم تأسيس منصة باز بأحدث ما وصلت إليه تقنيات الويب في الذكاء الاصطناعي، فتستخدم تقنيات متطورة للغاية لتحليل البيانات بتكنولوجيا معالجة اللغات الطبيعية.

 

تحرص منصة باز على صناعة المحتوى الإبداعي والتشجيع عليه، بدعم الناشرين العرب من خلال برامجها المختلفة، مثل برنامج الناشرين، برنامج المؤثرين، وبرنامج بالعربي.

 

وعلى الرغم من أن منصة باز في الأساس منصة عربية تشجع على نشر المحتوى العربي، إلا أنها تسعى إلى أن تكون منصة اجتماعية عالمية، يتخاطب بها الشرق مع الغرب بلغة واحدة، خالية من التعصب، بعيدة عن العنصرية وكل صورها.

 

وكما تفتح منصة باز الباب لكل ما هو مبتكر ومتميز في صناعة المحتوى الإبداعي على الإنترنت، كذلك تفتح الباب للنقد البناء من مستخدميها بغرض التطوير، فيمكنك مراسلتها وإبداء النصح أو الاقتراحات للخصائص التي في الموقع.

 

كيف تدعم منصة باز المحتوى العربي على الإنترنت؟

بجانب المبادئ التي تم تأسيس منصة باز عليها – من احترام القيم والأخلاق والمعتقدات – فقد أنشأت باز العديد من البرامج الإبداعية لدعم الناشرين العرب، وتنمية وتطوير مهاراتهم في عرض المحتوى. فقامت بتدشين البرامج التالية للتشجيع على صناعة المحتوى الإبداعي:

 

1. برنامج الناشرين

تسعى منصة باز من خلال برنامج الناشرين، تشجيع كُتَّاب المحتوى العربي على تقديم محتوى جذاب، يشجع على المناقشة والمشاركة الاجتماعية. وليس معنى أنه محتوى جذاب، أن يكون تافهًا أو ينتمي إلى فئة الأخبار المثيرة للجدل. فالغرض الرئيسي من نشر المحتوى على منصة باز هو زيادة القيمة المعرفية لدى المستخدم العربي، من خلال ناشر محتوى يجيد عرض المعلومة بشكل سلس بعيدًا عن المصطلحات الفنية المعقدة.

تدعم باز ناشري المحتوى من خلال توثيق حساباتهم، وتعزيز حساباتهم في قائمة الأصدقاء المقترحون، وترويج 10 منشورات أسبوعية لهم، ورعاية المحتوى الإبداعي الحصري الذي يتم إنشاؤه لمنصة باز بالتحديد.

 

2. برنامج المؤثرين

يعمل برنامج المؤثرين على أرضية ناشر محتوى له جمهور بالفعل على موقعه أو على شبكات التواصل الاجتماعي، ومن خلال هذا الجمهور تعمل منصة باز على دعمه، وتعظيم حجم متابعيه، لنشر القيمة التي يقدمها على نطاق أوسع.

لا تشترط منصة باز في صناعة المحتوى الإبداعي الخاص بالمؤثرين أن يكون من تصنيف معين. ولكن تشترط ارتفاع الجودة وسهولة وسلاسة عرض المعلومة.

 

3. برنامج بالعربي

وهو برنامج يخاطب 3 فئات من صانعي المحتوى البصري (صور – فيديو):

– صانع المحتوى التعليمي: الذي يقدم فيديوهات تعليمية عملية، تثري المحتوى العملي التفاعلي على الإنترنت.

– صانع الفيلم الوثائقي: بشرط تقديم المعلومة بشكل سهل وسلس، وأن يكون هناك مقابل واحدة على الأقل في الفيديو، وأن يكون المقدم الصوتي والمادة الصوتية وطريقة العرض تتسم بالجاذبية.

– صانع المقال المصور: وهو يشير إلى الصحفي البارع الذي لديه القدرة على دمج أسلوبه الصحفي المميز، بالمادة الصورية من فيديوهات وجرافيكس ورسومات وصور.

 

وفي جميع البرامج تشترط منصة باز أن تكون جميع المواد حصرية، غير منقولة أو منسوخة، معروضة بشكل جذاب، لدعم صناعة المحتوى الإبداعي العربي على الإنترنت.

 

منصة باز بوابة المحتوى العربي المبتكر والأصلي على الإنترنت

المصدر :موزاييك

 

 

Français