“Qualcomm” تكشف عن الجيل الثاني من نظارات الواقع الافتراضي

6٬841

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

كشفت شركة “Qualcomm” عن الجيل الثاني من منصات XR الإلكترونية التي تعمل مع تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، مشيرة إلى أنّ الجيل الثاني من هذه المنصات سيقدم للمستخدمين تجارب لم يسبق لها مثيل في عالم الواقع الافتراضي.

ويمكن للنظارة الخاصة بهذه المنصات الاتصال لاسلكيا مع الأجهزة إلكترونية والهواتف عبر شبكات البلوتوث والــ Wi-Fi، ولديها شاشة 3Kx3K مميزة بمعدل تحديث 90 إطاراً في الثانية، تدعم فيديوهات ثلاثية الأبعاد بدقة 8k.

وبإمكان هذه النظارة دعم 7 كاميرات تمكنها من رصد الواقع المحيط ومساندته بصور وعناصر الواقع المعزز على غرار نظارات HoloLens الشهيرة.

كما يمكن لمنصة XR الجديدة دعم نظارة تتعامل مع 26 نقطة لتعقب حركة يد المستخدم، ما يوفر دقة كبيرة في التعامل مع الواقع الافتراضي.

وتمّ تزويد المنصة الجديدة بأحدث معالجات “Qualcomm” التي تدعم التعامل مع شبكات 5G، لتؤمن سرعة كبيرة في تبادل البيانات بينها وبين الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وتأمل “Qualcomm” أن تتحول هذه المنصة بجميع تقنياتها المتطورة إلى أداة ستفتح طريقا لتقنيات ما يسمى بالواقع المختلط MR، التي تجمع بين الواقع الافتراضي والمعزز، والتي ستُعتمد في مجالات التصميم والطب والعديد من المجالات الأخرى.

 

Français