Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

هاشم حيدر في الموقع الكروي الأبرز نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي بالتزكية

فاز رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر بنيابة رئاسة الاتحاد الآسيوي عن منطقة قارة آسيا بالتزكية. وستجرى انتخابات الاتحاد القاري في شباط 2023 بالعاصمة البحرينية المنامة، الا ان حيدر ضمن مقعده كما رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لعدم مواجهتما منافس.

وسبق لحيدر ان شغل عضوية الاتحاد القاري للمرة الاولى في الانتخابات التي أجريت في 2015 بالمنامة ايضا على حساب رئيس الاتحاد العماني حمد البوسعيدي.

وبات حيدر، اللبناني الاول يتبوأ موقعا كرويا متقدما بارزا، علما انه يشغل موقعا آخر مهما في عضوية لجنة الاتحادات الوطنية التي تعتبر أهم اللجان في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وانتخب حيدر رئيسا للاتحاد اللبناني في أيلول 2021، واحتفظ بمقعده بنجاح. وهو رفع شعار “التنافس الشريف واللعب النظيف”. وقطع صلته بأي ناد بعد توليه الشأن الاتحادي، اذ كان رئيسا لنادي البرج. كما طلب من شقيقه سحب نادي الريان اللويزة من الخارطة الكروية، التزاما بالحياد في الإدارة.

وتمكن المنتخب اللبناني في عهده من بلوع الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديالي البرازيل 2014 وقطر 2022 في إنجاز غير مسبوق. كما تأهل المنتخب مرتين لنهائيات كأس آسيا من بواية التصفيات في الامارات العربية المتحدة 2019 وفي الصين 2023، قبل اعتذار الأخيرة عن الاستضافة وتثبيت إقامة المسابقة في دولة أخرى.