جينا لولو بريجيدا غير مؤهلة للتصرف . المحكمة تعين مفوض لادارة امبرطريتها المالية

3٬799

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

 

محمد مرهف رمضان. روما

“جينا لولو بريجيدا تعاني من اضطراب في الشخصية وتعاني من تصرفات وأداء وظائف ونمط تفكير غير صحي . لديها مشكلات في فهم المواقف والأشخاص والتعامل معهم. فهي لا تتمتع بالادارة الذاتية.” هو تقرير اللجنة الطبية التي عينتها محكمة روما للتأكد من صحة ادعاءات احد افراد عائلتها الذين يعتقدون ان مساعدها الشاب آندريا بيازّولا يستغلها ويبتز اموالها. بناء على ذلك عينت المحكمة في روما مفوض من قبلها للمساعد بادارة شؤونها وادارة اموالها وممتلكاتها وموجواتها.

“بريجيد لم تعد تتمتع بالحكم الذاتي لذلك عينت المحكمة مفوض يواكب الممثلة الخالدة في لإدارة ممتلكاتها.”كتبت مجلة بانوراما هذا للاسبوع.
حول وضع الممثلة العالمية التي تبلغ من العمر ٩٢ سنة اجرت الوكالة الوطنية للإعلام مقابلة خاصة مع اليزابيت ميسلند الناقدة السينمائية السويسرية الصديقة المقربة من بريجيدا التي تكلمت نتيجة ما وصلت اليه اوضاع ملكة الشاشة الشهيرة.

“بالفعل فقد فقدت بريجيدا القدرة العقلية، ومجموعة من الأداءات أو الاستجوابات.”

ماهو سبب تدخل المحكمة وتعينها مفوض لشؤونها المالية والادارية؟
“كما هو معروف منذ سنوات يدور صراع مستمر في المحاكم بين بريجيدا وابنها الذي رفع دعوى لإعلانها غير مؤهلة للتصرف بثروتها
الكبيرة. بريجيدا تواجه معركة في المحاكم منذ خمس سنوات ضد ابنها الوحيد ميلكو سكوفيتش وحفيدها ديمتري حول ثروتها التي تُقدّر بنحو 70 مليون دولار عدا عن الشركات والعقارات التي تملكها. سبق وقد صرف النظر القضاء منذ 3 سنوات في الدعوى التي قُدّمت لإعلانها غير مؤهلة للتصرف بثروتها، رفعها الابن والحفيد و قد رفع ايضاً دعوى أخرى ضد مساعدها آندريا بيازّولا، البالغ من العمر ثلاثين عاماً، ويرافقها كظلّها، بتهمة التحايل عليها، والتحكم بقراراتها والاغتناء على حسابها. لكن القضاء عاد واعتبرها غير مؤهلة لادارة شؤونها مؤخرا. ” وكتبت جريدة la Repubblica ان الابن الوحيد للممثلة الإيطالية المولود عام 1957 من زواجها بالطبيب السلوفيني ميلكو سكوفيتش، قد لجأ عدة مرات إلى القضاء في السابق لمنع والدته من التصرف بثروتها عندما تزوجت من الإسباني ريغاو الذي يصغرها بأربعين عاماً. أما بيازولّا فقد بدأت علاقته ببريجيدا منذ 6 سنوات عندما بدأ يعمل سائقاً لها وهو في الرابعة والعشرين من عمره وهي في الرابعة والثمانين، وتطورت العلاقة إلى أن أصبح مساعدها ومستشارها الخاص.”

رفضت بريجيدا ادّعاءات الاتهام بأنها ليست سيدة قرارها، ولا تملك القدرة العقلية الكافية للتصرف بصواب، واكدت أنها تتحرك بحُريّة متى وإلى أين شاءت:” ألتقي بمن أريد من الأصدقاء والمعارف متى شئت… وعندما يكون الطقس جميلاً أستقلّ طائرة الهليكوبتر وأذهب إلى سردينيا.
وتنهي بحديثها الوكالة الوطنية للإعلام الناقدة السينمائية اليزابيت ميسلند مذكرة بمواقف جينا لولو بريجيدا النسائية” صرفت الكثير من الاموال لمساعدة الفقراء في افريقيا

 


منذ 4 سنوات قامت بريجيدا ببيع مجوهراتها لدعم العلاجات والبحوث للامراض الخلايا الجذعية
فقد باعت الممثلة الإيطالية جينا مجموعة من مجوهراتها مقابل حوالي 4.9 ملايين دولار في مزاد بجنيف، على أن يعود ريعها لدعم العلاج بالخلايا الجذعية. و في الستينيات، باعت المجوهرات في مزاد نظمته دار “سوذبي” في جنيف.”

Français