Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب يحيى: الاستحقاق الرئاسي لن يكون قبل رأس السنة

أمل النائب محمد يحيى، أنه “بالتشاور مع الرئيس نبيه بري والكتل النيابية سنتمكن من الوصول في اسرع وقت لانتخاب رئيس للجمهورية”، معربا عن اعتقاده ان الاستحقاق لن يكون قبل راس السنة.

كلام يحيى جاء خلال مأدبة غذاء تكريمية على شرفه، في مناسبة اجتماعية في بلدة الكويخات العكارية، في حضور رئيس اتحاد بلديات نهر الإسطوان، رئيس بلدية الكويخات عمر الحايك وفاعليات دينية واجتماعية.

وتناول عددا من المواضيع التي تهم عكار، وطرح مع وزير الزراعة علي حميه موضوع القمح الطري الذي كان من المفترض ان يتسلمه المزارعون في عكار، فأكد له الوزير تسليم المزارعين لهذا القمح في مصلحة الزراعة في العبدة، وأنه عليهم تقديم الطلبات، مشيرا الى ان سعر القمح سيكون بالناقص خمسين في المئة عن السعر المتداول، وبحدود 500 دولار للطن الواحد.

وفي ما خص الطرق التي تضررت بالسيول، نقل يحيى عن الوزير حميه انه طلب من المتعهدين مباشرة العمل بعد منتصف الشهر لأن الموازنة ستصدر في الجريدة الرسمية في هذه الفترة.

واكد السعي لتحصيل قروض لعكار “وهناك قرض جديد، وعكار تدفع الثمن دائما، واليوم هناك الكوليرا والنسبة الأكبر في عكار، وتم تأمين جرعة 600 من اللقاح، ونأمل ان تأتي النتائج جيدة، وننسق مع وزير الصحة، ولكن علينا كمواطنين تدارك الأمور، والتزام الأرشادات الصحية”.

ثم تطرق يحيى الى الوضع السياسي، وقال: “الخميس المقبل هناك جلسة لانتحاب الرئيس، سنسعى مع الرئيس بري لتقريب وجهات النظر مع الكتل والزملاء لايجاد مخرج، وباعتقادي ان المسألة لم تنضج بعد وتحتاج الى وقت، والمؤكد انها بعد رأس السنة”.