Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العلامة عبدالله من صريفا: الطائفية جمدت الحياة السياسية وحمت الفساد والفاسدين

اعتبر المسؤول الثقافي المركزي ل “حركة امل ” مفتي صور وجبل عامل العلامة القاضي الشيخ حسن عبدالله، ان “الطائفية في لبنان جمدت الحياة السياسية، وان تجميدها يؤجل افاق المعالجة للازمات التي يتخبط بها البلد، وكما انها سلاح ومتراس لتغطية وحماية الفساد والفاسدين”.

واشار عبدالله في كلمة “حركة امل “التي القاها في ذكرى ثالث القائد الكشفي خضر نزال في حسينية بلدة صريفا ، بحضور المفوض العام لكشافة الرسالة الاسلامية قاسم عبيد، ومدير دائرة جبل عامل في جمعية “رواد “كشافة الرسالة الاسلامية قاسم صفا ،ومفوض جبل عامل قاسم حيدر وعدد من القيادات الحركية والكشفية وفاعليات، الى”اهمية الصفات الحميدة التي كان يتحلى بها الفقيد ابو حسن نزال والتي اكتسبها من مدرسة الامام القائد السيد موسى الصدر في كشافة الرسالة الاسلامية وحركة امل “.

وراى ان الفقيد “ثبت رغم التحديات التي عصفت بهذا الوطن، ولم يتوان عن القيام بواجباته الجهادية في سبيل عزة الوطن، متخذا من اقوال و ومواقف الامام الصدر نهجا وطنيا مقاوما”.

واكد العلامة عبدالله ان “نهج الامام القائد السيد موسى الصدر هو الحل الملائم لكل ازمات لبنان والذي يضع في هذا البلد على السكة الصالحة للتعايش والتكافل”.

ثم القى الشيخ حسن خليفة السيرة الحسينية عن روح الفقيد .