Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

تجمع العلماء: لجلسة حوارية لرؤساء الكتل تدرس موضوع انتخاب رئيس جمهورية وتتوصل الى صيغة توافقية

دعا “تجمع العلماء المسلمين” في بيان اثر الاجتماع الاسبوعي للهيئة الإدارية، “رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري للدعوة إلى جلسة حوارية لرؤساء الكتل النيابية لدراسة موضوع انتخاب رئيس للجمهورية والتوصل إلى صيغة توافقية إن لم يكن بين الجميع فبين أكثرية تؤمن وصول رئيس ما، وليتحمل رؤساء الكتل مسؤولية تخلفهم عن هذه الجلسة وليتم البحث في ما بين من يحضر”.

ونوه التجمع بـ”تصدي الجيش اللبناني لمحاولة العدو الصهيوني خرق الخط الأزرق في سهل الخيام وفرض التراجع عليه”، داعاي إلى “بقاء الجميع على جهوزية تامة لمواجهة هكذا خروقات والطلب من قوات اليونيفل تسجيل هذه الخروق وإرسالها إلى الأمم المتحدة”.

وحيا “سرايا القدس – كتيبة جنين”، مهنئا بـ”شهادة القائد الميداني أدهم محمد جبارين الذي استشهد اثر عملية اغتيال جبانة برصاص جنود العدو الصهيوني اثر اقتحام مخيم جنين فجر اليوم، والذي لم يقف العدو عند اغتياله بل اغتال المدرس جواد بواقنة الذي حاول إسعافه”.

واستنكر التجمع “إقدام عضو الكنيست السابق إيهودا غليك على اقتحام المسجد الأقصى على رأس جماعة من قطعان المستوطنين صباح اليوم”، داعيا “المرابطين في المسجد الأقصى لمواجهة هذه الاقتحامات ومنع حصولها بكل الوسائل الممكنة”.