Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

نقابة القصابين بقاعا: للإسراع في انتخاب رئيس وتأليف حكومة لخدمة المواطن

عقد المجلس التنفيذي لـ”نقابة القصابين في البقاع” جلسته الدورية في مركز “إتحاد النقابات العمالية والصحية” في بعلبك، وبحث المجتمعون في الأوضاع العامة وخصوصا المعيشية والنقابية منها.

وطالبت النقابة في بيان الدولة بـ”إيجاد الحلول وتأمين الكهرباء التي تعد من أولى الأولويات للقصابين حفاظاً على سلامة اللحوم التي يتناولها المواطن” .

ودعت “السلطات المحلية المعنية بالسعي لتأمين الطاقة البديلة للاستمرار بهذا القطاع وخصوصا بعد إرتفاع أسعار المحروقات الذي انعكس ارتفاعا على كل السلع”.

وتوجه المجتمعون إلى إتحاد بلديات بعلبك وبلدية بعلبك بالأخص مطالبين بـ”الإسراع بتنفيذ بمشروع تأهيل مسلخ بعلبك الذي يتم العمل به منذ عدة أشهر بتمويل من الإتحاد الأوروبي عبر صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية”. واعتبروا ان “التأخير في إتمام هذا المشروع يضر بمصلحة القصابين”.

ونوهت النقابة بـ”الدور الذي يقوم به فريق المراقبة الصحية في اتحاد البلديات وبلدية بعلبك من أجل سلامة الغذاء، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والهيئة الصحية الإسلامية الذي نال ترحيبا وتجاوبا من جميع القصابين”. وأكدت “الوقوف إلى جانبهم ومتابعة مشاكلهم المهنية ومطالبهم والعمل من أجل تحسين ظروفهم المعيشية والمهنية”.

وختمت داعية إلى “الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة لتأمين خدمة المواطن ومتابعة شؤونه اليومية”.