Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ناصر جابر يرعى مباراة رياضية في النبطية: ندعو كل شركائنا في الوطن الى كلمة سواء

رعى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ناصر جابر المباراة الودية التي نظمها نادي نصر النبطية على ملعب الرئيس رياض الصلح في مدينة النبطية، والتي جمعت نادي “جمعية المنية لرياضة المعوقين” ونادي “نصر النبطية سبينرز” والتي انتهت بفوز نادي “نصر النبطية سبينرز”، على فريق المنية بنتيجة ( 28 / 40)؟.

وهنأ جابر اللاعبين على الروح الرياضية العالية، ووزع على الفريقين الميداليات ودرعا تكريمية لكل من الفريقين.

والقى كلمة رحب في خلالها بأبناء المنية من خلال جمعية المنية لرياضة المعوقين في ضيافة اهلهم واخوتهم في مدينة النبطية، وقال: “هذا هو لبنان الذي نريد. قلب واحد ويد واحدة وهدف واحد”.

وتابع: “نعم هكذا نريد لبنان حتى عندما تتعطل لغة الحوار بين ابناء الوطن الواحد، لأن الرياضة تبقى هي اللغة التي تجمع الشمال بالجنوب بل هي توحد كل جهات الوطن ومن هنا وبهذه الروح الرياضية ندعو كل شركائنا في الوطن الى كلمة سواء تجمعنا لننظم أمورنا وننجز إستحقاقاتنا بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية وصولا الى تشكيل حكومة تنقذ ما تبقى من مؤسسات البلد بخطوات تضع وطننا على سكة الخلاص وصولا الى التعافي المنشود على كافة المستويات”.

وأضاف: “لأن الرياضة تعتبر إحدى الوسائل التأهيلية لدمج ذوي الهمم في محيطهم، فإننا ندعو الى مساعدتهم في عملية التفاعل في المجتمع عبر ممارسة الانشطة الرياضية بمجموعات منسقة مما يتيح لهم الفرص في التعرف على خبرة وسلوك بعضهم البعض وكل هذا يساهم في دمجهم داخل المجتمع ويعمل على تغيير نظرة المجتمع لهم ودمجهم تعليميا وتمكينهم وظيفيا بشكل حقيقي وفعال”.

وختم: “لا شك أن هذا ينجح في استرجاع عنصر الدافع الذاتي والصبر والرغبة في اكتساب الخبرة والتمتع بالحياة من خلال الاهداف النبيلة للنشاط البدني الرياضي، وهذا لا يتحقق الا بتحويل اعاقة اصحاب الارادات الصلبة الى طاقة منتجة وصلبة”.

ووجه الشكر للناديين، ادارة وجهازا فنيا ولاعبين، على ما يقدمونه في سبيل اعلاء الشأن الرياضي على مستوى لبنان.