Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

رئيس المجلس الأرثوذكسي: لا ثقة بالانتخابات

استغرب رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الأبيض، ما يحصل “مع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي”. وقال: “نسمع ونرى شعارات رنانة وكاذبة. هم يتضاحكون على انفسهم وعلى شعبهم فلا احد يصدق كلامهم. أما الاحزاب والتيارات فنراهم يتسابقون على ما تبقى من السلطة والانقضاض عليها في أصعب الاوقات والازمات الاقتصادية والمالية. انها معركة تصفية حسابات في ما بينهم، والمعركة الاكبر هي الاستحقاق الرئاسي ومن هو الرئيس المقبل وهل سنشهد فراغا ونبقى سنوات لاختيار رئيس للجمهورية”.

واعتبر أن “الشعب يموت جوعا وعطشا وقهرا ومرضا وتهجيرا وليسوا مبالين بشيء”.

وسأل: “يا سادة، الزعماء ورؤساء الاحزاب والتيارات والنواب المرشحين السابقين والحاليين: من أين تأتون بهذه الأموال الطائلة وتمويل حملاتكم الانتخابية وشراء الأصوات مع العلم وبحسب ما نسمع، لا وجود للدولارات في المصارف. في وقت لا يستطيع المواطن حتى الحصول على أمواله من المصارف”.

أضاف: “نعلم جيدا بأن لدينا في لبنان مشكلة مالية كبيرة لا أحد يريد ان يتكلم عنها فإننا مهددون بإعلان افلاس لبنان في اي لحظة دون ان يرف اي جفن لأي زعيم”.

واستغرب “السباق على السلطة للدخول الى المجلس النيابي”، كذلك استغرب “بعض الثوار المعارضين الذين كانوا يرفعون شعاراتهم ضد هذه المنظمومة الفاسدة وأصبحوا متحالفين معها في هذه الانتخابات”.

وختم: “لا ثقة لنا بهذه الانتخابات”.