Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حشيشو بحث مع لجنة سيروب في حلول لأزمة المياه : لاعتماد الطاقة البديلة في تغذية مضخات المياه

شارك منسق عام “تيار المستقبل” في صيدا والجنوب مازن حشيشو في اجتماع دعت اليه “لجنة منطقة سيروب ” ممثلة برئيسيها عامر صالح ومحمد ديب الزينو، عقد في دارة صالح، وضم فاعليات وشخصيات وأهالي من المنطقة بمشاركة ممثلين عن احزاب لبنانية وفلسطينية، خصص للبحث في كيفية معالجة وايجاد الحلول لمشكلة انقطاع المياه عن المنطقة.

وفي مداخلة له خلال الاجتماع ، أكد حشيشو “أنه بات معروف لدى الجميع ان سبب أزمة المياه هي انقطاع التيار الكهربائي وعدم قيام الجهات المعنية بموضوع المياه بواجباتها في تأمين التغذية بالكهرباء لمضخات المياه التي تغذي المنطقة ، وهذا للأسف يحدث في مختلف مناطق واحياء صيدا والضواحي . الأمر الذي يضع المسؤولين في مؤسستي الكهرباء والمياه امام مسؤولياتهم بهذا الخصوص” .

وقال : “لقد وصلنا للأسف الشديد الى مرحلة بات فيها المواطن يشعر بحال من اليأس من الدولة وكأن المطلوب أن يفكر كل منا بحل للمشكلات التي تعانيها منطقته ، وبخاصة الأزمات الحياتية التي تلقي بأعبائها على الناس وتزيد من معاناتهم المعيشية “.

أضاف : “لكن في ظل هذا التقصير الرسمي الفاضح في تأمين ادنى المقومات الحياتية للمواطنين ، نرى انه يمكن لهذه اللجان الأهلية التي تحمل وتتابع قضايا الناس كلجنة سيروب ان تقوم بدور متقدم وإيجابي بتحركها لصالح المنطقة وأهلها عبر استشراف طرق يمكن أن تشكل حلولا بديلة ومنها المطالبة باعتماد الطاقة البديلة في تغذية مضخات المياه وعبر إيجاد آليات لذلك تخفف وتوفر على الناس في آن “.

وختم: “نؤكد كتيار مستقبل وقوفنا الى جانب أهلنا في هذه المنطقة وكل صيدا في مواجهة هذه الأزمات الحياتية ،ولن نوفر جهدا في سبيل تخفيف حدة هذه الأزمات عليهم ، ونثمن كل المقترحات التي تنبثق عن هذا الاجتماع ونأمل ان تكون هناك متابعة من قبل اللجنة لهذا الموضوع بالتعاون مع أبناء هذه المنطقة” .