Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

البعريني من دار الفتوى: علينا كنواب مسلمين ومسيحيين مساعدة كل المخلصين لإنقاذ بلدنا من الدمار والخراب

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب وليد البعريني الذي قال بعد اللقاء: “تحدثنا بالأمور العامة التي تتعلق بالاستحقاق الرئاسي، إن كان رئاسة الحكومة أو رئاسة الجمهورية، وكذلك تطرقنا الى الوضع المعيشي، فارتأينا أن يرتفع منسوب التشاور على صعيد الطائفة لاختيار الهدف المناسب لمصلحة البلد، وهناك أمور إن شاء الله في الخمسة عشر يوماً المقبلة ستبيّن للجميع أهمية ما اتفقنا عليه جميعاً.

أضاف: “ما تشهده الساحة اللبنانية سياسياً واقتصادياً ومعيشياً أصبح أمرا لا يطاق، ونخشى من الآتي الأعظم علينا خصوصا واننا لا نرى حلولا جذرية في المدى المنظور، وانطلاقاً من ذلك ندعو إلى تعزيز وحدتنا الإسلامية والوطنية كي نحافظ على وطننا من الانهيار الشامل الذي سينعكس على جميع أبناء الوطن الواحد”.

واذ دعا إلى “الإسراع بتشكيل الحكومة لأنها حاجة وطنية، ولا يجوز التأخير تحت أي عذر “، طالب البعريني ب”كشف كل من يعرقل ولادة الحكومة ويضع عقبات في وجهها”، وقال:”نحن أمام استحقاق انتخاب رئيسٍ جديد للجمهورية، وإذا كنا لا نستطيع تشكيل حكومة، فكيف سننتخب رئيسا للجمهورية؟ وهذا مؤشر خطير للغاية، علينا كنواب مسلمين ومسيحيين مساعدة كل المخلصين لإنقاذ بلدنا من الدمار والخراب”.

وختم:”نحن تحت سقف دار الفتوى، ونتمنى أن يكون هناك لقاء جامع في الدار لجميع نواب السنة انطلاقا من وحدة موقفنا الإسلامي الواضح تجاه كل ما يجري في وطننا العزيز”.