Above Post (Top of post before everything)

الحديث بصراحة. وبلا زعل ..فكل شي يفرض بالقوة لا يستمر

2٬381

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

أين أخطأ الحزب !؟!!
كتبت / هبة قضامي
اود الحديث بصراحة. وبلا زعل ..فكل شي يفرض بالقوة لا يستمر

أولا: عندما اقترح الحزب الرئيس عون لرئاسة الجمهورية ورفضته جميع القوى السياسية حتى القسم الاكبر من 8 اذار اضافة الى المعارضة، وطبعا ليس (عون هو المرفوض بالشكل المباشر ) او حتى روكز اطلاقا او حتى اليار العوني .. بل لعلمهم ان الرئاسة ستكون بيد جبران باسيل وليس بيد بعون وسيتصرف بإسم الرئيس وبإسم العهد ..و سيحول الرئاسة الى تيار وليس الى جمهورية لبنانية واحدة مستقلة لكل لبناني ولبنانية …
فاصطدم جبران على الأرض مع انصار حركة آمل
ومع انصار المستقبل
و مع الحزب الإشتراكي ..
وحدثت مشاكل عديدة في اغلب المناطق اللبنانية الرافضة لجبران( كشخص )وليس كتيار ، حتى رفضته اغلب المناطق اللبنانية لسياسته المتحيزة ولهجته الطائفية وعنصريته مما زادت النقمة على الرئاسة واهتزت صورتها ونقمت الناس على التيار وانعدمت الثقة بين الناس والعهد …

ثانيا : تمادى جبران بفتح علاقات خاصة في الاغتراب اللبناني مع جماعة فاخوري على حساب تحالفة مع الحزب وبيئة المقاومة وعلى دم ووجع كل أسير ومقاوم وشهيد وعلى حساب تحالفه مع 8 اذار ومشروع المقاومة … فقط لتأمين الاصوات الانتخابية حول العالم ..وسرعان وبعد عام واحد على الانتخابات النيابية في لبنان هبطت طائرة فاخوري في لبنان.. وبسجل نظيف وتبخير من القضاء ..

Middle post content 700×90

ان التمادي الذي مارسه جبران باسم التيار العوني وعلى حساب تحالفه مع قوى 8 اذار وعلى حساب الرئاسة همش الرئاسة واسقط هيبة العهد … وشعور الناس بالخزي والخيبة من مشروع الاصلاح والتغيير، فمارس عهده بعنصرية خاصة بالتوظيف والخدمات والرحالات ، وما حدث في منطقة الحدث حيث يمنع على غير المسيحي السكن بها كانت بداية النقمة ..

اليوم اتوجه الى الحزب مباشرة ان حماية العهد هي بمثابة حماية جبران في العهد حيث ترفضه جميع القوى السياسية والشعبية ..حتى بيئة الحزب الشعبية ترفض ما يمارسه وما يصوب عليه …اضافة الى انه ارتد الأمر على شعبية الحزب لدى الطوائف والتيارات والاحزاب الأخرى..

فهل يحملها الحزب اكثر ؟!!؛:’
وهل يتحملها العهد ؟!!

bellow post content 700×90
Français