Above Post (Top of post before everything)

الزوقي في احتفال لغرفة التجارة في ملبورن: ندعو الجميع إلى إيجاد الحلول للازمة الاقتصادية في لبنان

36

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

أقامت “غرفة التجارة والصناعة اللبنانبة الاسترالية” في ولاية فيكتوريا برئاسة قنصل لبنان الفخري لدى تازمانيا المحامي فادي الزوقي، احتفالها السنوي الثامن في حضور عدد من المسؤوليين والفاعليات وحشد من ابناء الجالية.

 

حضر الحفل الوزير مايكل سكر ممثلا رئيس الحكومة الاسترالية سكوت موريسون، النائب نزيه الأسمر ممثلا رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز، وزير التعددية الثقافية ريتشارد واين، وزير الخزانة تيم باليس، السفير اللبناني ميلاد رعد، السفير الكويتي منتظر العيسى، السفير الأردني الدكتور علي كريشان، السفير الإماراتي مظهر المنصوري، النائب بيتر خليل، مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق بيار رفول، زعيم المعارضة مايكل أوبرين، القنصل اللبناني العام في فيكتوريا الدكتور زياد عيتاني، القنصل المصري محمد فخري، القنصل الفخري للمغرب رولاند جبور، منسق تيار المستقبل في استراليا عبدالله المير ممثلا الأمين العام للتيار احمد الحريري، المخرج اللبناني شربل سعاده ومسؤولون من دوائر الحكومة الاسترالية وشخصيات عسكرية واقتصادية ورجال اعمال وحشد من ابناء الجالية.

 

الزوقي

بداية النشيدان اللبناني والاسترالي، ونشيد الغرفة الذي أدته ناسيا ديلز. وبعد كلمة لعريف الحفل الممثل الأسترالي اللبناني الأصل فراس الديراني، كانت كلمة للزوقي قال فيها: “لا يمكننا ان نتجاهل ما يحدث في لبنان في هذه الأيام، فقلوبنا وصلواتنا مع لبنان وشعبه خصوصا اننا ندرك الأسباب التي دفعتهم الى الثورة، بالاضافة الى ذلك نحن نعلم حجم التحديات التي يواجهها رئيس الجمهورية، وندعو الجميع للعمل مع فخامة الرئيس من اجل ايجاد حلول سريعة تمنع الانزلاق اكثر في الأزمة الاقتصادية”.

وأكد “العمل على دعم لبنان اقتصاديا على مختلف الصعد وهذا ما دأبت الغرفة على القيام به منذ تأسيسها قبل عشر سنوات”.

 

وإذ نوه بالدور الذي يقوم به الجيش اللبناني والقوى الأمنية “في الحفاظ على الأمن وحماية المتظاهرين والأملاك العامة والخاصة”، قال: “أشكر وأحيي رئيس جمعية المصارف اللبنانية، رجل الرؤية والعطاء والقلب الكبير الصديق العزيز سليم صفير الذي تعذر حضوره بسبب الأوضاع على الساحة اللبنانية”.

ولفت الى ان “صفير هو الرجل المناسب في المكان المناسب فهو الخبير في الشؤون المصرفية الذي عمل في السابق ويعمل من موقعه اليوم على حماية النقد اللبناني في خضم الأوضاع المالية الصعبة التي يعيشها لبنان حاليا”.

 

ودعا الزوقي “استراليا والهيئات الدولية الى دعم لبنان” مشددا على ان “هناك فرصا عديدة في لبنان في مجالات تطوير البنى التحتية والاتصالات والتعليم والصحة وفي مجال الغاز والبترول بعد ان تم اكتشافهما في المياه اللبنانية مؤخرا”.

 

وقال: “يوجد بيننا اليوم خبراء في المجالات الاقتصادية والتجارة الخارجية من ولاية فيكتوريا والحكومة الفيديرالية ومنهم من هو مختص بشؤون الشرق الاوسط وجميعنا يمكننا العمل معا لمساعدة لبنان وتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأكد ان “الغرفة في فيكتوريا تستمر في جهودها مع الهيئات المحلية والعالمية لتشكيل لوبي داعم للبنان اقتصاديا يمنع وقوع اي خطر على الاقتصاد اللبناني”.

Middle post content 700×90

وأكد ان “الانتشار اللبناني ساهم بشكل فاعل في دعم لبنان وصمود اللبنانيين في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها” مشيرا الى ان “الشعب اللبناني يستحق الحصول على حقوقه في العيش الكريم”.

وشكر “استراليا على كل ما قدمته للبنانيين من اجل تحقيق احلامهم وهم بدورهم عملوا ونجحوا في مختلف المجالات”.

 

سكر

ونقل الوزير سكر تحيات رئيس الحكومة الى الحضور ورئيس واعضاء الغرفة، ونوه بالدور الذي تقوم بع غرفة استراليا في تعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وأستراليا.

 

أوبرين

وشدد الوزير أوبرين من جهته، على اهمية الدور الذي تقوم به الغرفة في ملبورن لتعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وأستراليا، وأبدى تعاطفه مع الحراك الشعبي في لبنان. واثنى على دور الجالية اللبنانية “الفاعل” في استرالي.

 

دروع تقدير

ثم قدم الوزير باليس والزوقي درع الغرفة الى الدكتور صفير تسلمها نيابة عنه مدير بنك سيدني ملتيوس ميكايليس الذي ألقى كلمة شكر فيها الغرفة وهنأها على “نشاطها ودورها الفاعل على الصعيدين اللبناني والاسترالي”.

 

وقدم السفير رعد جائزة الاعمال للموضة لمصمم الأزياء نيكولا جبران وتسلمت الجائزة نيابة عنه ميراي الزوقي. كما قدم القنصل عيتاني وزعيم المعارضة دروعا تقديرية الى عدد من المتوفقين في المجتمع.

وأخير كان برنامج فني أحياه كل من فيفيان مراد مع فرقتها الموسيقية والفنانة كورين جعجع والفنان فادي شربل وجوانا كركي.

المصدر :الوكالة الوطنية

 

bellow post content 700×90
Français