أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 15 تشرين الثاني 2019

89٬531

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

النهار

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي من الناشطين في الحراك المدني والمحازبين في الاشتراكي بمشاركة عدد من السياسيين في تشييع الشهيد علاء أبو فخر معتبرين ذلك تحدياً للانتفاضة وللتغيير المرتقب.

بدت مدارس خاصة في غير منطقة مرتبكة في قراراتها بين التزام قرارات وزارة التربية او المؤسسات التي تتبع لها او قوى الامر الواقع واخيرا التلامذة.

لم تظهر نتائج استبيان اجرته مؤسسة رسمية بعيدا من الاضواء مع مجموعات حراك شاركت في الانتفاضة يمكن ان تشكل نتائجه مسودة عمل وحوار جدي.

***************************

الجمهورية

تسبّب بيان هيئة مستحدثة خلال حوار جدّي فُتح في إحدى السلطات الأساسية بإعادة النظر في بعض القوانين المطروحة للبحث.

ضخ حزب فاعل في بيئته من خلال مؤسساته ومحلاته التجارية 40 مليون دولار وأغرق أسواقه بالمنتجات حتى لا يتأثر مناصروه بالحال الإقتصادية المأزومة.

تؤكد جهة سياسية فاعلة أن وسائل معالجة ملف دقيق وحسّاس متوافرة لدى المسؤولين فإذا لم يُقدموا على استعمالها عليهم الإستقالة.

***************************

اللواء

أبلغ الموفد الفرنسي ان بلاده ستجري اتصالات مع دولة إقليمية ذات تأثير حول إسقاط شروط التكليف والتأليف!

يجزم خبير مالي ان حجم الأزمة المالية، خرج عن السيطرة، والإجراءات المتخذة ليست نهائية فقط، بل ستليها إجراءات ربما أصعب؟

تتساءل مصادر متابعة عن الجهة التي سرّبت شريط الاتصال الهاتفي بين قطب وسطي ومواطن جنوبي، مهمّش؟!

***************************

البناء

ربطت مصادر دبلوماسية أوروبية بين الإعلان الإيراني عن اليأس من التفاوض مع الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى تفاهم على تطبيق الآلية المالية المشتركة ضمن إطار تحصين التفاهم النووي، وبين المعلومات عن وجود مفاوضات إيرانية أميركية تجري بوساطة عُمانية، بصورة غير مباشرة، تمهيداً لجعلها مباشرة مع تبلور قواعد استمرارها…

***************************

نداء الوطن
عُلم أنه جرى إنهاء مهمة العقيد في الجيش نضال ضو كرئيس مكتب المخابرات في خلدة، وتمت إعادته إلى مكاتب وزارة الدفاع بعد توقيف مرافقه قاتل الشهيد علاء أبو فخر.

سأل ناشط في المجتمع المدين رداً على حملة الترويج للقاء “تآمري” بين ممثلين عن الحراك مع الموفد الفرنسي كريستوف فارنو، هل لقاء المسؤول في “حزب الله” عمار الموسوي مع فارنو يخضع لنظرية المؤامرة أيضاً؟

أكد سياسي مقرّب من دوائر قصر بعبدا في مجلس خاص أنّ الاختلاف الكبير في وجهات النظر بين “بنات الرئيس” تحوّل إلى عامل ضغط إضافي في أروقة القصر إزاء سبل معالجة الأزمة الراهنة.

Français