Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العلامة ياسين: لبنان بفضل القاعدة الثلاثية حقق الانتصار على العدوين الصهيوني والتكفيري

رحب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي خلال احتفال بمناسبة مولد الرسول الأكرم وحفيده الصادق بدعوة من الهيئات النسائية في “حزب الله” في الحوش، “بما وصلت إليه المفاضات غير المباشرة مع العدو الصهيوني لترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة”، مؤكدا “أننا أمام تحرير ثالث سيحصل إن لم يكن بالمفاوضات، فبقوة لبنان الثلاثية التي وحدها أجبرت العدو على التنازل، ولا فضل للولايات المتحدة وغيرها”.

أضاف “ان لبنان بفضل القاعدة الثلاثية حقق الانتصار على العدوين الصهيوني والتكفيري، والآن نحن أمام انتصار في الحفاظ على حقوق لبنان في موضوع النفط والغاز، وستستمر هذه الانتصارات التي نأمل أن يكون التالي منها الانتصار على الفساد والمحاصصة والطائفية والتبعية”.

وتابع العلامة ياسين: “إننا ندعو إلى المقاومة الزراعية لمواجهة حصار المشروع الصهيوامريكي الذي سيفشل”، مؤكدا “أن الثلاثية حررت الأرض وتحميها وعلى المواطنين زراعتها”.

وقال: “إننا نشيد بخطاب الأمين العام ل”حزب الله” قبل الأمس الذي كان وطنيا بإمتياز وجعل لبنان بكل مكوناته شريكا في تحرير الثروات كما في تحرير الأرض من العدوين الصهيوني والتكفيري”، مؤكدا “أن السيد نصر الله سيد الانتصارات، وحبذا لو يتعلم المسؤولون منه الوطنية والصدق”.

وفي الختام، جال العلامة ياسين في معرض للمونة البلدية الذي أقيم بالمناسبة وشجع رباة المنازل على المشاركة في هذه المقاومة ليعبر لبنان من ازمة الحاجة الى انتصار الكفاية”.