Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مونديال قطر: اليابان امبراطورة المجموعة الخامسة وتأهلت مع اسبانيا للدور الثاني على حساب المانيا

حسمت اليابان واسبانيا الامور في المجموعة الخامسة، وتأهلتا معا للدور الثاني من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون المقبل.

واقصت اليابان بنتيجتها الليلة المانيا بطلة العالم اربع مرات، بعدما قلبت تأخرها في الشوط الاول امام اسبانيا الى فوز 2 – 1، منحها صدارة المجموعة. في حين ودعت المانيا النهائيات من الدور الاول للمرة الثانية تواليا بعد روسيا امام 2018، وعلى يد منتخب آسيوي هو اليابان بعد كوريا الجنوبية في المرة السابقة.

تلتقي اليابان الخامسة عصر الاثنين 5 كانون الاول مع كرواتيا على استاد البيت. فيما ضربت اسبانيا موعدا مع المغرب في الدور الثاني الخامسة بعد ظهر الثلاثاء 6 كانون الاول على استاد المدينة التعليمية.

 

اسبانيا – اليابان

على استاد خليفة الدولي، اوقفت اليابان اندفاعة اسبانيا بطلة العالم في 2010 والحقت بها خسارة اولى في النهائيات، متجاوزة خسارتها امام كوستاريكا في المرحلة الثانية. وبكر الفارو موراتا في افتتاح التسجيل لاسبانيا في الدقيقة 12 بكرة رأسية. ومع بداية الشوط الثاني، سجل ساعد دفاع فرايبورغ الالماني ريتسو دوان اصابة التعادل لليابان في الدقيقة 48. ثم سجل ساعد دفاع فورتونا دوسلدورف الالماني او تاناكا اصابة التقدم اليابانية في الدقيقة 53.

 

المانيا – كوستاريكا

على استاد البيت، وتحت قيادة الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابرت، تخطت المانيا بطلة العالم اربع مرات كوستاريكا، وفازت عليها 4 – 2، الا انها اخفقت في انتزاع ثانية بطاقتي التأهل عن المجموعة. وافتتح سيرج غينابري التسجيل لالمانيا في الدقيقة التاسعة بكرة رأسية حولها الى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كيلور نافاس اثر تمريرة من دافيد راوم من اليسار. وادرك يلتسين تيخيدا التعادل لكوستاريكا في الدقيقة 58، متابعا في الشباك الالمانية كرة ارتدت من الحارس مانويل نوير اثر هجمة مرتدة. وارتدت كرة سددها جمال موسيالا في الدقيقة 67 من القائم الايسر لمرمى نافاس. ثم تقدمت كوستاريكا في الدقيقة 69 عبر خوان بابلو فارغاس مستثمرا دربكة امام مرمى نوير اقر ضربة حرة من يسار المنطقة. الا ان الرد الالماني جاء سريعا عبر الاحتياطي كاي هافيرتز في الدقيقة 72 بكرة سددها من منتصف المنطقة الى يمين الحارس نافاس. ورفع الاحتياطي نيكلاس فولكروغ النتيجة الى 4 – 2 بتسجيله الاصابة الرابعة في الدقيقة 90 الاخيرة.