Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الكشف عن تفاصيل النظام الجديد لبطولة كأس العالم 2026 منذ ساعتين

كشفت صحيفة “ذا أثليتك” عن تفاصيل النظام الجديد لبطولة كأس العالم للمنتخبات والذي سيبدأ في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن تقوم دول الولايات المتحدة وكندا والمكسيك باستضافة مشتركة لبطولة كأس العالم 2026 بالشكل الجديد للمسابقة الأهم في عالم كرة القدم.

وكان الفيفا قد أعلن إقامة المونديال لأول مرة بمشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32 خلال النسخة المقبلة التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

فيفا يحدد تفاصيل النظام الجديد لبطولة كأس العالم

ووفقًا لصحيفة “ذا أثلتيك” فإن الفيفا حدد تفاصيل النظام النهائي للشكل الجديد للمونديال، والذي سيتم الموافقة عليه خلال المؤتمر السنوي في الساعات القليلة المقبلة.

وأكدت الصحيفة أن البطولة ستنطلق بمشاركة 48 منتخبًا مقسمة على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، بدلًا من وقوع 3 منتخبات في كل مجموعة مقسمة على 16 مجموعة.

وأضاف تقرير الصحيفة أن مدة إقامة البطولة ستزيد إلى 39 يومًا بدلًا من 30، وذلك بسبب عدد زيادة المباريات التي سيصل إلى 104 مباراة.

فيما سيتأهل أول وثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات جاءت في المركز الثالث، إلى الدور المقبل من البطولة، على أن تبدأ الأدوار الإقصائية بداية من دور الـ 32 وحتى المباراة النهائية.