Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

السفير الروسي جال في معلم مليتا السياحي

جال السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف في “معلم مليتا السياحي الجهادي” في منطقة النبطية، بدعوة من اتحاد رجال الاعمال الروسي – اللبناني. ورافق روداكوف رئيس المركز الثقافي الروسي في بيروت الكسندر سوروكين، ورئيس اتحاد رجال الاعمال الروسي – اللبناني اسعد ضيا وعدد من الديبلوماسيين.

وكان في استقبالهم مدير المعلم قاسم غزال ورئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي وفاعليات.

وبعد استراحة في صالون الشرف، استهلت الجولة في المعرض العسكري الذي يضم اسلحة واعتدة عسكرية اسرائيلية، غنمتها المقاومة في حرب تموز 2006.

واطلع السفير الروسي على منطقة الهاوية التي تعكس مشهد الهزيمة الإسرائيلية في جنوب لبنان، حيث دبابات وآليات اسرائيلية مدمرة، وسار في “المسار الجهادي” الذي كان يسلكه المقاومون “للمرابطة في ثغور المقاومة”، وتوقف عند دشمة الامين العام السابق لـ”حزب الله” الشهيد السيد عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها مع المجاهدين أثناء توجههم لتنفيذ عمليات ضد مواقع العدو الاسرائيلي ابان احتلاله للمنطقة الحدودية.

كما كانت جولة في “الميدان”، حيث التقطت صور لنصب الشهداء التذكاري، ودخل في النفق الذي يمتد نحو مئة متر داخل تلة مليتا، وصولا الى المطل الذي يشرف على معظم قرى وبلدات اقليم التفاح- جبل الريحان.

وشاهد فيلما وثائقيا عن مليتا وعمليات المقاومة في المنطقة، ثم كانت وقفة في متحف مليتا الذي يضم تذكارات وصورا لقادة وشهداء المقاومة وتحفا تراثية لبنانية.

وأبدى السفير الروسي سروره لوجوده في هذه المنطقة، معبرا بفرح عن مشاعره وانطباعاته حيال ما شاهده من جمالية وفن للمعلم.