Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الحراش: لبنان قوي بكل مكوناته وبالمبادرات ننقذه

رأى منسق “التيار العربي المقاوم” الشيخ عبدالسلام الحراش خلال جولته في بلدات بيت يونس ، مشمش ، وطى مشمش في جرد عكار أن “الوقت لا ينتظر والايام تمر ثقيلة على اللبنانيين في غياب رئيس للجمهورية، ينتظم فيه عقد الرئاسات الثلاث وتستقيم الحياة السياسية بتعاون الافرقاء في هذا البلد بعيدا من التشفي والكيدية التي توشك أن تطيح بصيغة الوفاق الوطني التي كرسها اتفاق الطائف”.

وقال في احتفال جمعية “بالخير أفق” في بلدة مشمش: ” لبنان قوي حقا بكل مكوناته ولا يجوز ان نستقوي ببعضنا على بعضنا، بل ان التوافق والتوازن يعنيان بقاء لبنان لكل ابنائه وتعميم الثقافة الوطنية في الانتماء للوطن واحترام مواطنيه تقضي بمبادرات من أجل الوطن”.

ودعا الرئيس سعد الحريري إلى “العودة الى الساحة الوطنية الجامعة متحررا من الأثقال السياسية التي انهكته واخرجته من المعادلة، وقد يكون حضوره ضروريا لاستكمال مسيرة الشهيد رفيق الحريري حامي المقاومة الوطنية وصديق سوريا، ملتزما خيار العروبة الذي تجلى اصالة في مبادرة الامير محمد بن سلمان تجاه سوريا وما زال”.

ختم:”ان الافادة من الماضي سيجعل من المستقبل متاحا لتحقيق الغايات والاهداف الوطنية في العيش الواحد والوحدة الوطنية وعنوانهما الامثل الجيش اللبناني الذي يخوض اليوم معركة ضارية ضد الخارجين عن القانون وحماية مساحة الوطن حتى لا يستعلي أحد على أحد، فالامن عنده ليس بالتراضي . هكذا اقسم قائده وضباطه وجنوده فلم يحنثوا بالقسم”.