Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

سباق “كروس دياتلون” في عندقت

نظّم النادي الرياضي في بلدة عندقت بدعم وتمويل من جمعية “تدبير” سباق “كروس دياتلون” الأول في محافظة عكار، بمشاركة أكثر من 55 مشاركاً من عندقت وعكار ومن مختلف المناطق اللبنانية ومن فئات عمرية مختلفة من 9 سنوات وحتى 50 سنة بإشراف من الاتّحاد اللّبناني للترياتلون. والمسافة التي سيجتازها المشاركون هي بحدود 19 كلم: بداية 5 كلم ركضاً ثم 11كلم دراجات هوائية ثم 2.5 كلم ركضاً أيضاً وسط غابات وادي عودين على طرقات ترابية وإسفلتية.

الانطلاقة من محلة الدلبة في وادي عودين – عندقت ووسط غابات هذه المنطقة الغنية بثروة حرجية لافتة. وأعطى بطل “فيراري تشالنج” رئيس النادي ورئيس جمعية تدبير تاني حنا اشارة الانطلاق وسط حماس المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المشاركة.

القى حنا كلمة اعتبر فيها أن “هذا النشاط الرياضي اليوم يتمّ بإشراف الاتّحاد اللّبناني للترياتلون مشكوراً، ونحن في جمعية تدبير من أول اهتماماتنا الشؤون البيئية التي تتكامل مع النشاطات الرياضية والتنموية الشاملة التي نهتم بها”.

وأكد أن نشاط اليوم “جامع كما اردناه يجمع مشاركين من كل المناطق اللبنانية”، ولفت الى ان “عندقت دائما مساحة رحبة للجميع ولفت حنا إلى أنّ وادي عودين يشكّل مساحة بيئية مثلى للأنشطة الرياضية المختلفة”.

واعتبر أنّ “هذا اليوم الرياضي يشكّل انطلاقة لجملة مشاريع لتنشيط السياحة البيئية في عندقت وعكار سيتم الإعلان عنها تباعاً، شاكراً الرياضيّين المشاركين اليوم في هذا النشاط على أمل نشاطات رياضيّة متتابعة، داعياً اللّبنانيّين جميعاً والمغتربين لزيارة عودين – عندقت وعكار للتعرّف إلى جمالها ومميزاتها الطبيعية وكرم أهلها.

كما تحدث امين عام الاتحاد اللبناني للترياتلون د. احمد خليفة وقال: “ان وجود كل الامكانيات والبنية التحتية في عندفت ساهمت بهذا النشاط مبديا اعجابه بما شاهده من جمال طبيعي وبيئة نادرة في وادي عودين ونوه بمشاركة رياضيين من كل المناطق”.

ختاماً وُزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين التي سلّمها مؤسس جمعية “تدبير” طاني حنا.

 

النتائج

حلّ أوّلاً في فئة ما دون الـ18 سنة شباب: أحمد دبوسي، وثانياً غابي عكاوي والثالث هادي عواضة.

فئة البنات تحت الـ18: بطلة لبنان ميا صهيون أوّلاً ولولوة سعودي ثانياً.

فوق الـ18 سنة حل عبدالرحمن بكدول أولاً، وخالد دياب ثانياً ومنذر صبيح ثالثاً.

وفي البدل: حل أوّلاً إيلي بيطار وعزيز عوض وكلاهما من نادي عندقت الرياضي.