Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

طليس شكر لوزير الداخلية بدء العمل في قسم العمومي في النافعة

شكر رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي على متابعته لموضوع تسهيل أمور السائقين العموميين لإنجاز معاملاتهم في النافعة.

وقال في بيان: “أخيراً صدر قرار ونُشر تعميم هيئة إدارة السير ببدء العمل في قسم العمومي في المصلحة المختصة النافعة. حبذا لو اننا لم نضطر الى هذا الكلام لان القاعدة ان تكون جميع دوائر الدولة ابوابها مفتوحة أمام المواطنين، والاستثناء ان ننتظر قرار اعادة العمل بهذه الإدارة أو تلك. ولو ان القانون يطبق وفق الأصول لما أقفلت دائرة ولا مؤسسة ولا تدخل القضاء او غيره من الأجهزة. انه الفساد. فقط المواطنون يدفعون الثمن والسائقون منهم”.

وختم: “شكراً معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي عملت وسعيت وسهرت وتابعت. تحاول تطبيق القانون، لم تغطِ مخالفا أو مرتكبا، والنتيجة تعمل على قاعدة ما لا يدرك كله لا يترك جله. شكرا لك فتحت باب الأمل أمام السائقين بجميع الفئات، لتمكينهم من نقل الملكية وتسجيل سياراتهم وتجديد رخص السواقة وتحرير مركباتهم من الرهن. أخرجتهم من صفة السائق المجهول في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ووضعتهم على سكة القانون التي يحبون. على أمل إلغاء ما يسمى منصة حرصاً على التسهيل والعلاقة المباشرة”.